Print this page

فرنسا تكشف عن عدد جنودها في العراق وسوريا

3:32:34 PM

Rojava News : كشف الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن عدد العسكريين الفرنسيين المشاركين في العمليات العسكرية بسوريا والعراق، مشيرا إلى أن دعم بلاده العسكري لعملية تحرير الموصل يأتي بموافقة بغداد .

وقال الرئيس في كلمة له في مستهل لقاء وزاري للتحالف الدولي في باريس مكرس لدعم عملية تحرير الموصل: "هناك قرابة 4 آلاف عسكري فرنسي منتشرون في المنطقة، ويوجد عدد كبير منهم على متن حاملة الطائرات (شارل ديغول)، ويخدم الآخرون في صفوف المجموعة الجوية التي توجه الضربات. كما أن هناك وحدة تكتيكية ووحدات مدفعية في محيط الموصل".

وشدد على ضرورة تحرير مدينة الموصل باعتبارها المعقل الرئيسي لـ"داعش" في العراق، وأكد على أهمية الحيلولة دون تسلل الإرهابيين من الأراضي العراقية إلى الرقة السورية.

واستدرك قائلا إن تراجع مسلحي "داعش" من الموصل ومدن عراقية أخرى أصبح واضحا للعيان، واعتبر أن تحرير الموصل قد يشكل مقدمة للانتصار النهائي في المعركة مع التنظيم الإرهابي.

وتابع قائلا: "علينا أن نبقى معا (في قوام التحالف الدولي) طالما كان ذلك ضروريا، لكي يكون بوسع العراق أن يعتمد على دعمنا الكامل لاستعادة وحدة أراضيه لمواصلة المسيرة السلمية