Print this page

الحكومة الألمانية: نرفض طلب إلغاء انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

12:54:27


Rojava News : رفضت الحكومة الألمانية طلب إلغاء انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي المتعثر منذ نحو عقد من الزمن .

وأفاد وزير الخارجية الألماني زاغمار غابرييل على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بحضور جاويش أوغلو بأن "بلاده ترفض بشكل قاطع إلغاء طلب تركيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي" بينما أكد نظيره التركي مولود جاويش أوغلو "استعداد بلاده لبدء التفاوض حول جميع البنود المتبقية في مسيرة عضويتها بالاتحاد".

وأضاف غابرييل أن "الاتحاد مطالب بتقديم عرض أكثر مرونة لتركيا قبل الحديث عن تجميد عملية انضمامها المتعثرة منذ نحو عقد من الزمن"، موضحاً أن قطع المفاوضات "رد فعل خاطئ تماماً وليس هناك مصلحة مطلقا في دفع تركيا باتجاه روسيا".

وكان جاويش أوغلو قال قبل الاجتماع :"إن الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ستندم على قرارها بوضع تركيا تحت الرقابة السياسية"وبشأن تعليق انضمامها في الاتحاد الأوروبي، قال: "ليتفضلوا ويصدروا قرارهم إن استطاعوا".

وأضاف أن: "الجانب التركي أكد للمسؤولين في الاتحاد الأوروبي على أهمية تركيا بالنسبة له، وأن الاتحاد لاحظ الأخطاء التي ارتكبها تجاه أنقرة، وأن العوائق التي تواجهها بلاده في هذه المسيرة ليست تقنية وإنما سياسية".

يشار إلى أن البرلمان الأوروبي صوت على قرار تعليق مفاوضات انضمام تركيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي في الثالث والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ما يدل على مدى تأزم العلاقات التركية الأوروبية التي باتت تشهد توتراً متزايداً بعد محاولة الانقلاب التي جرت في تركيا مساء الخامس عشر من يوليو/تموز الماضي.