Print this page

عبد الرحمن شيخي: الإحصاء الذي يجريه PYD يخدم النظام السوري

Rojava News: قال عضو باللجنة الإستشارية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا، ان عملية الإحصاء التي يجريها الـPYD بكوردستان سوريا هي ضد مصلحة الشعب الكوردي ويخدم نظام الأسد كون اغلب الكورد هم نازحون ولاجئون الآن ومغتربون.

 

وقال "عبدالرحمن شيخي" عضو اللجنة الإستشارية في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ سوريا للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني: "ان حزب الإتحاد الديمقراطي PYD مستمر على افعاله التي لاتدخل في مصلحة الكورد، وعملية الإحصاء التي يديرها منذ ايام في رۆژاڤا ليست لصالح الكورد، وهو يعلم جيدا ان نسبة كبيرة جدا من السكان الكورد تركوا منازلهم وتوجهوا الى إقليم كوردستان وقسم منهم توجه الى تركيا وآخرون وهم كثر أيضاً لجأوا الى الدول الأوربية، فأي عملية إحصاء يجريها حزب الإتحاد الديمقراطي؟".

 

ويعتقد عبد الرحمن ان عملية الإحصاء التي يجريها PYD هي خدمة اخرى يقدمها الى أعداء الكورد، وبهذا يريد ان يقول لنظام الأسد ان هذا هو نسبة السكان الكورد في هذه المناطق، وهو الآن بالشكل الذي يريده النظام الفاشي في سوريا والذي عمل جاهدا ومازال من اجل اخفاء الحقائق وتزويرها. حيث ان ما يقوم به PYD هو دعم لمخطط نظام بشار الأسد في المنطقة والذي يقف ضده نسبة من الكورد الذين يقل عددهم حالياً عن العرب الموجودين".