Print this page

تحذير أمريكي من محاولات إيران بناء قواعد عسكرية في سورية

10:03:57 PM

RojavaNews: حذّر نائبان في الكونغرس الأمريكي سلطات بلادهم من محاولات إيران بناء قواعد عسكرية في سورية، مطالبين باتخاذ جميع التدابير اللازمة للحيلولة دون حدوث ذلك.

وكتب النائبان بيتر روكسام من الحزب الجمهوري وتيد دويتش من الحزب الديمقراطي رسالة إلى وزيري الدفاع والخارجية الأميركيين جيمس ماتيس وريكس تيلرسون، يحذران فيها من نية إيران الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط عن طريق سورية.

وجاء في رسالة النائبين الأميركيين: "الجمهورية الإسلامية الإيرانية، تنوي تعزيز قدراتها بهدف الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط من خلال إنشاء قاعدة بحرية وكذلك قواعد عسكرية متعددة بمناطق أخرى في سورية".

وذكر النائبان في الرسالة التي نشرها النائب بيتر روكسام على موقعه: "حضور إيران الدائم في سورية، يضر بمصالح الولايات المتحدة ومن شأنه أن يضعف إمكانية التوصل إلى حل سياسي في سورية".

وطالب النائبان الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس الأميركي، باتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتقال قوات ومعدات عسكرية من إيران إلى سورية عبر الطائرات المدنية والتجارية.

وأضاف بيتر روسكام وتيد دويتش أن على الولايات المتحدة الأميركية مراقبة الطيران المدني الإيراني ومطاردة الخطوط الجوية التي تقدم خدمات لنظام الأسد والإرهابيين.

وأرسل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رياض سيف، مذكرة إلى 30 دولة صديقة وشقيقة، إضافة إلى عدد من المنظمات الدولية، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، شرح فيها آثار التدخل الإيراني في سورية، ونتائجه الكارثية بسبب نشر الميليشيات الإرهابية والأفكار الإيديولوجية المتطرفة.

وأكد رئيس الائتلاف الوطني أنه "لا يمكن التوصل إلى أي حل سياسي في ظل هذا التدخل الإيراني الاحتلالي، مشدداً على أنه لا سلام واستقرار في سورية ولا في المنطقة ما دامت الميليشيات الإيرانية منفلتة في سورية".

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري /العربية نت