Print this page

بريطانيا تأمل بتغيير روسيا موقفها بشأن سوريا

 9:09:09 AM

RojavaNews: أعربت المندوبة البريطانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، كارين بيرس، عن تطلع بلادها لعودة روسيا إلى “الحظيرة الدولية” فيما يتعلق بالمسألة السورية.

وقالت بيرس، في لقاء مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية: “نتطلع في هذه المرحلة إلى عودة الروس إلى حظيرة المجتمع الدولي والمساعدة في حل هذا النزاع”.

وأضافت: “روسيا واحدة من الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وتتحمل مسؤولية خاصة، لكنها تعيق الأمم المتحدة والغرب عن حل تلك المشكلة”.

ودعت بيرس روسيا إلى العودة إلى الحظيرة الدولية استناداً إلى دورها السابق في “تمرير القرار الذي طالب سوريا بالتخلي عن أسلحتها الكيميائية عام 2013”.

وفي سياق الضغوط على روسيا، أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الأحد، عن أن واشنطن “ستفرض، غدًا الاثنين، عقوبات جديدة ضد موسكو والشركات المرتبطة ببرنامج سوريا للأسلحة الكيميائية”.

ولفتت هايلي إلى أن وزير الخزانة ستيفن منوتشين سيعلن العقوبات يوم الاثنين، متابعة بالقول: “ستؤثر بشكل مباشر على الشركات التي تتعامل مع المعدات المتصلة بالأسد واستخدام الأسلحة الكيماوية”.

وتصاعد التوتر بين روسيا والغرب، عقب الضربة التي شنتها بريطانيا وفرنسا وامريكا ضد مواقع للاسد، والتي اعتبرتها موسكو انتهاكا للقانون الدولي.