العلماء يكتشفون مصدر الاكتئاب

العلماء يكتشفون مصدر الاكتئاب

3:31:34 PM

Rojava News : توصل الباحثون إلى تحديد مصدر الشعور بالاكتئاب من خلال مجموعة من بيانات كشفت عن تجارب رنين مغناطيسي للدماغ البشري، فوجدوا أنَّ الاكئتاب له أسباب صحية وليس مرتبطاً بحالة نفسية.

وفي هذا الإطار، قال الطبيب النفسي من جامعة وارويك في المملكة المتحدة وجامعة فودان في الصين جيانفينغ فينغ إن "جمع البيانات من جميع أنحاء العالم مكّننا من تحديد مصدر الاكتئاب وهو سيفتح آفاقاً جديدة لإيجاد علاجات أفضل في المستقبل القريب لهذا المرض الرهيب".

من ثمَّ حلل الباحثون الآليات المسببة للاكتئاب، فأجروا مسحاً بالرنين المغناطيسي لأدمغة 909 أشخاص في الصين من بينهم 421 يعانون من اضطراب اكتئابي. وبدا أنَّ الاكتئاب مرتبط بالنشاط العصبي في جزءين مختلفين من القشرة الأمامية المدارية (OFC) القشرة الجبهية الحجاجية والسطح الجانبي (الوحشي) من نصف الكرة المخية. وتصبح القشرة الجبهية الحجاجية نشطة عندما يحصل أمر جيد ما يؤدي بالشخص إلى نشعر بالرضا. في حين أنَّ المشاركين الذين يعانون من الاكتئاب تبدو النواقل العصبية لديهم أضعف بين القشرة الأمامية المدارية وأنظمة الذاكرة في قرن آمون، وهو ما يعني أنَّ الأشخاص المصابين بالاكتئاب يجدون صعوبة في الحصول على ذكريات سعيدة أو إيجابية.

Rojava News 

Mobile  Application