أسعار النفط تنخفض 10% في يومين

أسعار النفط تنخفض 10% في يومين

Rojava News: انخفضت أسعار النفط العالمية أمس الثلاثاء للجلسة الرابعة على التوالي، مواصلة تراجعها تحت ضغط من تزايد المخاوف من تخمة المعروض العالمي في ظل إصرار السعودية -أكبر مصدر للنفط في العالم- على سياستها بالإبقاء على مستويات إنتاجها النفطي 

وتراجع سعر خام برنت القياسي عند التسوية بأكثر من دولارين ليناهز 51.10 دولارا للبرميل، وهو أدنى مستوياته منذ مايو 2009، وانخفض سعر عقود خام برنت خلال يومين بـ5.32 دولارات أو ما قارب 10%.

كما هبط سعر عقود الخام الأميركي الخفيف عند التسوية أمس بـ2.11 دولار أو 4.22% ليستقر عند 47.93 دولارا، وهو أدنى مستوى له منذ أبريل 2009.

وقال متعاملون إن اتجاه أسعار الخام هو المزيد من الانخفاض، لكن الأسعار ربما ترتد صعودا عندما يكون هناك التقاط للأنفاس في السوق، وحدث مثل ذلك أمس الثلاثاء حينما دفعت بيانات اقتصادية أميركية جاءت أضعف من المتوقع الدولار إلى التراجع لوقت قصير، مما أدى إلى توقف هبوط أسعار النفط لفترة قصيرة قبل أن تعاود التراجع.

وبهذه الخسائر تكون أسعار النفط في الأسواق العالمية قد فقدت أكثر من 55% منذ يونيو الماضي عندما كان سعر برنت يفوق 115 دولارا والخام الأميركي يفوق 107 دولارات.

Rojava News 

Mobile  Application