ما حقيقة نجمة انستاغرام العابثة؟

ما حقيقة نجمة انستاغرام العابثة؟

9:39:30 PM

RojavaNews: لم يكن في حساب لويز ديلاج على انستغرام ما يوحي بوجود شيء غير اعتيادي. فهي تبدو كأي شابة فرنسية تستمتع بحياتها، تتذوق الكوكتيلات على متن اليخوت، وترتاد المطاعم الفاخرة، وترتشف الشمبانيا في حمام من الفقاعات، حتى أن الشابة الباريسية المتألقة ذات الخمس وعشرين عاما جمعت أكثر من 50 ألف متابع بعد أن انضمت إلى انستغرام في مطلع اغسطس هذا العام.

كانت ديلاج، مثلها مثل العديد من نجوم انستغرام، تتلقى تعليقات تتغزل بجمالها من معجبين. لكن في 30 سبتمبر الماضي، بادرت ديلاج إلى تحديث حسابها على إنستغرام بشريط فيديو مستعرضة كل ما نُشر في السابق مع الكشف عن علاقة واحدة جديرة بالتوقف عندها، وهي أن ديلاج تظهر كل صورة من الصور الـ 149 التي نشرتها وبيدها كأس من الكحول. فحساب لويز ديلاج ليس كما يبدو ولا هي الفتاة العابثة كما تبدو في الصور.

السؤال: هل أدت الجملة مهمتها؟

الحقيقة أن ديلاج طالبة فرنسية تقف أمام الكاميرا في إطار حملة تقوم بها منظمة "أديكت آيد" الفرنسية لمساعدة الأشخاص على الابتعاد عن المسكرات، وانتجت صورها وكالة بي إي تي سي الباريسية للاعلان. واسمها الحقيقي سر مصون، بحسب رئيس الوكالة ستيفان إكسبيرا، الذي أوضح أن الرسالة التي تريد الحملة إيصالها هي: "من السهل جدًا أن تفوت عليك علامات الادمان. فهي تبدو فتاة طبيعية وقد تكون ابنتك أو ابنة الجيران أو أحد معارفك".

قال إكسبيرا: "من الممكن أن يمر شيء كهذا على المرء من دون أن ينتبه إليه، فالآباء يعانون معاناة كبيرة إذا كان طفلهم مدمنًا على الكحول ولا يمكن التقاط الاشارات وفهم ما يجري".

ونقلت سي إن إن عن إكسبيرا قوله: "قلة من الأشخاص لاحظت أن حساب انستغرام ليس حقيقيًا، لكن هذا هو بيت القصيد، أي أن احدًا لم يلحظ شيئًا وظنوا أن هذه الفتاة تملك كل شيء".

وتقدر منظمة "أديكت آيد" الفرنسية أن الادمان على الكحول مسؤول عن 20 في المئة من الوفيات سنويًا في فرنسا وعن نصف الأعمال الاجرامية، ولا سيما بين الشباب.

واعرب إكسبيرا عن ارتياحه لتأثير الحملة الاعلانية التي اصبحت موضوعًا واسع الانتشار على تويتر في فرنسا، ونال الفيديو 500 ألف مشاهدة على انستغرام ويوتيوب وفايسبوك. وقال إكسبيرا إن في الامكان الوصول إلى أعداد غفيرة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

Rojava News 

Mobile  Application