خمسين قتيلا في اورلاندو
خمسين قتيلا في اورلاندو

خمسين قتيلا في اورلاندو

 

4:47:56 PM

Rojava News : أعلن رئيس بلدية أورلاندو الأحد عن ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ملهى للمثليين في المدينة إلى 50 قتيلا و53 جريحا. وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت أن المسلح الذي أطلق النار في الملهى هو أمريكي من أصل أفغاني مولود في 1986 واسمه عمر متين.

 

وكانت الحصيلة السابقة أفادت بوقوع 20 قتيلا ونحو أربعين جريحا. ونقلت شبكات تلفزيون عدة أن المعتدي الذي قتل خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة يدعى عمر متين وهو أمريكي من أصل أفغاني مولود في 1986.

 

وبدأت الشرطة المحلية تحقيقا في عمل إرهابي. وكان مكتب التحقيقات الفدرالي أشار في وقت سابق إلى "تعاطف" مطلق النار الذي احتجز رهائن داخل الملهى مع التيار الإسلامي.

 

ولم تعلن الشرطة رسميا حتى الآن اسم المسلح الذي قالت وسائل الإعلام إنه يقيم على بعد حوالى 200 كلم جنوب شرق أورلاندو في مدينة بورت سانت لوسي.

 

ووقع إطلاق النار في وقت مبكر اليوم الأحد في ملهى ليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا ما أسفر عن مقتل عدة أشخاص قبل العثور على جثة الشخص الذي يشتبه بأنه المسلح.

 

واعتبر إطلاق النار هذا الأسوأ والأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة.

 

وبسبب ضخامة المجزرة، طلب عمدة المدينة من حاكم ولاية فلوريدا إعلان حالة الطوارىء، وهو الأمر الذي فعله بالنسبة لمدينته، ما يتيح له اتخاذ إجراءات إضافية.

 

ودعا إمام مسجد في المدينة خلال المؤتمر الصحافي مع رئيس بلدية أورلاندو السكان إلى الهدوء، ووسائل الإعلام إلى عدم التسرع في تحديد دوافع مطلق النار.

 

Rojava News 

Mobile  Application