قاذفات استراتيجية روسية تستقر في إيران لضرب سوريا
قاذفات استراتيجية روسية تستقر في إيران لضرب سوريا

قاذفات استراتيجية روسية تستقر في إيران لضرب سوريا

 

3:00:53 PM

Rojava News:  جاء في العربية ما ذكره التلفزيون الروسي أن قاذفات استراتيجية روسية استقرت في قاعدة همدان الجوية غرب إيران، لاستهداف من وصفوا بـ"المتشددين المسلحين".

ونشرت وسائل إعلام روسية صوراً لقاذفات من طراز TU-22M3 الاستراتيجية جاثمة على مدرج مطار القاعدة الجوية الإيرانية.

وذكرت قناة "روسيا - 24"، اليوم 16 أغسطس/آب، أن نشر القاذفات الروسية في إيران من شأنه تقليص زمن الرحلات بنسبة 60%.

وأشارت القناة إلى أن القاذفات "تو-22 إم 3" الاستراتيجية توجه ضربات لمن وصفتهم بـ"الإرهابيين في سوريا".

وذكر موقع قناة روسيا اليوم، نقلا عن مصدر دبلوماسي روسي أفاد في وقت سابق أن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ "كاليبر" المجنحة الروسية فوق أراضيهما.

وأضاف الموقع أن وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت، يوم أمس الاثنين 15 أغسطس/آب، عن بدء مناورات تكتيكية في بحر قزوين، بمشاركة سفن حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى "كاليبر"، إلى جانب سفن أخرى.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من المناورات هو "اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب".

وبالتزامن مع ذلك انطلقت في البحر الأبيض المتوسط ذاته تدريبات لمجموعة من السفن الحربية الروسية المتواجدة هناك على أساس دائم مع مجموعة بحرية ضاربة مؤلفة من سفينتين "سيربوخوف" و"زيلوني دول"، الصاروخيتين المزودتين بصواريخ "كاليبر" أيضا.

وتهدف هذه المناورات إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية في ظروف قريبة من الظروف القتالية الحقيقية.

Rojava News 

Mobile  Application