شركة المحروقات السورية : أزمة البنزين الحالية نتيجة قرب عيد الأضحى

شركة المحروقات السورية : أزمة البنزين الحالية نتيجة قرب عيد الأضحى

 11:45:06 PM

RojavaNewsكشف مصدر في شركة_محروقات التابعة للنظام السوري أن “المخزون جيد من رصيد المشتقات النفطية وتغطي حاجة السوق المحلية”، مشيراً إلى أن الزحمة الحالية على محطات الوقود هي بسبب قرب عطلة عيد الأضحى المبارك واستعداد العائلات للسفر، لذلك يقوم أصحاب السيارات الخاصة بتعبئة السيارة بشكل كامل احتياطاً من أجل السفر.

وأوضح المصدر أنه “تم زيادة المخصصات بحوالى 10%، إضافة إلى زيادة الكميات الموزعة يوم الجمعة بشكل أساسي لتأمين السيارات على طرقات السفر، وعن محافظة_دمشق تتم تلبية الطلبات كافة التي تصل إلى 50 طلباً يومياً بما يعادل أكثر من مليون لتر بنزين يومياً، حيث إن الطلب الواحد يعادل نحو 22 ألف لتر بنزين”.

وفيما يخص مادة مازوت التدفئة للموسم الشتوي قال ” بلغت أكثر من 10 ملايين لتر مازوت، وأن عمليات التوزيع بدأت بشكل رسمي من تاريخ 20 الشهر الثامن الماضي، ولكن عدداً من المحافظات بدأت عمليات التوزيع من 15 آب بناءً على قرارات خاصة بلجان المحروقات في تلك المحافظات.”

وأوضح المصدر أن “عدد الأسر التي حصلت على مادة المازوت تجاوز 84 ألف أسرة في المحافظات كافة التي تمت عمليات التوزيع فيها، حيث لم يتم التوزيع في محافظات الحسكة و دير_الزور و الرقة نظراً للظروف الأمنية في تلك المحافظات”.

ولفت المصدر إلى أن “التوزيع تراوح بين 50 لتراً وحتى 200 لتر للأسرة الواحدة، واختلفت الكميات الموزعة للأسرة حسب الكميات المخصصة لكل محافظة وعدد الأسر المسجلة ووفق برامج التوزيع لدى لجان المحروقات في المحافظات”.

وأشار المصدر إلى “عدم وجود مشكلات في عمليات التوزيع ولكن الإقبال في بعض المحافظات ما يزال منخفضاً وخاصة في المنطقة الساحلية نظراً لطبيعة الجو في تلك المنطقة كما لدى الأسر أولويات خاصة في هذا الشهر الذي يشهد بدء المدارس وتحضير المونة”.

وبيّن المصدر أن “التوزيع في محافظة حلب يتم بشكل جيد وقد وصل عدد الأسر فيها التي حصلت على مادة المازوت إلى أكثر من 5600 أسرة، وتعتبر محافظة ريف دمشق المحافظة الأولى بالكميات التي وزعت حيث تم توزيع أكثر من 4 ملايين لتر مازوت، والعدد الأكبر من الأسر الحاصلة على المازوت هي في محافظة السويداء وذلك نظراً لأن التوزيع يتم بـ50 لتراً لكل عائلة”.

 

Rojava News 

Mobile  Application