مشروع لتأهيل البنية التحتية في ريف إدلب وافتتاح نقطة طبية في جنوب حلب
مشروع لتأهيل البنية التحتية في ريف إدلب وافتتاح نقطة طبية في جنوب حلب

مشروع لتأهيل البنية التحتية في ريف إدلب وافتتاح نقطة طبية في جنوب حلب

11:07:23 PM

RojavaNews: قامت منظمة "الهيئة الإنسانية" يوم أمس الأربعاء، البدء بمشروع تأهيل الصرف الصحي والري والمدارس وحملات للنظافة، في سبع قرى تابعة لمنطقة أريحا في إدلب، فيما افتتحت فعاليات مدنية أول نقطة طبية تخدم أكثر من ستين قرية في منطقة البادية بريف حلب الجنوبي. 

وأوضح المهندس أحمد شحادة المشرف على منظمة "الهيئة الإنسانية" أن المشاريع تشمل تأهيل مباني وخزانات للمياه وإنشاء غرف للمولدات وصيانة مضخات المياه وتأهيل الخطوط الرئيسية لمحطات المياه، وتقديم وتركيب خزانات وقود أرضية.

ويتضمن المشروع تأهيل شبكات الصرف الصحي وتأهيل الجرارات واستخدامها بترحيل النفايات وتأهيل عدد من المدارس المدمرة، وأشار شحادة إلى أن المشروع يهدف إلى دعم المجالس المحلية بالمعدات لإدارة النفايات الصلبة، وتأمين المشروع يؤمن ثلاثين فرصة عمل في السبع القرى.

فيما افتتحت فعاليات مدنية ومتطوعون، أول نقطة طبية تخدم أكثر من ستين قرية في منطقة البادية بريف حلب الجنوبي، فيها ثمانية أطباء وممرضين يعملون بشكل تطوعي، ويستقبلون الحالات الإسعافية وبعض الأمراض البسيطة.

وقال مسؤول في المكتب الطبي بـ"مديرية صحة حلب الحرة"، خيرو الخيرو، إن النقطة الطبية افتتحت في قرية "بياعيّة الدنش" في ناحية "البويدر"، لتخدم 36 ألف شخص متوزعين على أكثر من ستين قرية، لافتاً بأنها النقطة الطبية الوحيدة في المنطقة وتعمل بدون سيارة إسعاف.

 وكانت البنية التحتية في محافظتي إدلب وحلب قد شهدت تدميراً مستمراً من قبل قوات النظام والطيران الروسي، الذين استهدفوا الطرقات والمشافي والأفران ومحطات الكهرباء والمياه، بالإضافة لمقتل وجرح المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء.

Rojava News 

Mobile  Application