الأمم المتحدة تؤكد تعرض 59 مؤسسة صحية للقصف خلال 6 أشهر في سورية
الأمم المتحدة تؤكد تعرض 59 مؤسسة صحية للقصف خلال 6 أشهر في سورية

الأمم المتحدة تؤكد تعرض 59 مؤسسة صحية للقصف خلال 6 أشهر في سورية

2:09:48 AM

RojavaNews: أوضح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن هناك 59 مؤسسة صحية تعرضت للقصف خلال ستة أشهر في سورية.

وفي مؤتمره الصحفي اليومي، أعرب دوجاريك عن قلقه من الاستهداف اليومي للمدنيين والمؤسسات المدنية، مشيراً إلى أنه في الأسبوع الماضي وحده شُنت 8 هجمات على الأقل في محافظة إدلب، وقتل 10 أشخاص بينهم نساء وأطفال في الهجوم الذي استهدف سوقا شعبياً يوم 24 حزيران الجاري.

وندد دوجاريك بالهجمات التي تستهدف المدنيين والمؤسسات المدنية، مؤكداً أن 136 مؤسسة صحية تعرضت للقصف العام الماضي مسفرة عن مقتل 31 موظف صحة.

فيما أوردت نشرة "ذي لانست" البريطانية الطبية تسجيل 402 هجوم غالبيتها دموية استهدفت بنى تحتية صحية بين تشرين الثاني /نوفمبر 2015 وكانون الأول /ديسمبر 2016 في سورية التي تشهد حرباً يخوضها النظام ضد الشعب منذ ست سنوات.

وحذر معدو الدراسة من أن "استراتيجية استخدام العنف بشكل متعمد في سورية من أجل منع الحصول على العناية الطبية أو الحد منه، بلغت مستوى غير مسبوق"، مشيرين أنه خلال الفترة التي شملتها الدراسة، أصيب 677 شخصاً بجروح وقتل 261 آخرون في هجمات ضد القطاع الصحي.

وتم جمع البيانات عبر مجموعة على "واتساب" تضم 293 شخصا موزعين على نحو 350 هيئة صحية في سورية وتحظى هذه الشبكة بدعم فريق تابع لمنظمة الصحة العالمية يتخذ من تركيا مقرا له ويتولى تنسيق المساعدة الإنسانية للأمم المتحدة وعشرات المنظمات غير الحكومية في سورية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري / وكالات

Rojava News 

Mobile  Application