مخيم دوميز: إحياء ذكرى السادسة والثلاثين لرحيل الخالد ملا مصطفى البارزاني

مخيم دوميز: إحياء ذكرى السادسة والثلاثين لرحيل الخالد ملا مصطفى البارزاني

RojavaNews-مخيم دوميز:قام الحزب الديمقراطي الكووردستاني - سوريا اليوم 1/3/2015 بأحياء الذكرى السادسة والثلاثين لرحيل الاب الروحي للشعب الكوردي ملا مصطفى البارزاني في قاعة المؤتمرات بمخيم دوميز بحضور جماهيري غفير.

 حيث حضر الحفل العديد من أعضاء الأحزاب السياسية الكوردية واعضاء من الحزب الديمقراطي الكوردستاني – عراق و اهالي مخيم دوميز لاجئي الكورد السوريين في كوردستان العراق  حيث ألقى فيها كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا من قبل هيام عبد الرحمن عضوة اللجنة المركزية للحزب تحدثت فيها عن دور البارزاني في الحياة السياسيه في كوردستان العراق و جهمورية مهاباد وشجاعة وحكمة القائد البارزاني في الحرب والسلم.

و كما عبر ارمانج نيروني عن الدور الذي مارسه الخالد ملا مصطفى البارزاني في المنطقة والثورات التي قام بها وانه ناضل بكل قوه لحصول الكورد على حقوقهم في الاجزاء الاربعة لكوردستان كما عبر العديد من الشعراء من خلال ابيات شعرهم عن دور البارزاني وشجاعته والفكر الذي ناضل من اجلها  و عظمة الخالد مصطفى البارزاني كما تم عرض فلم وثايقي عن حياة مصطفى البارزاني.

 كما تكلم لنا عضو الهيئة الإستشارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا هشيار ميراني بأن البارزاني عنوان وأسم لكل كوردي وبأنه من عرف الكورد وأكد بأن من لم يسمع باسم الكورد سمع باسم البارزاني.

 كما قالت العضوة في اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا هيام عبد الرحمن بأن البارزاني  تاريخه ليس كأي رئيس أخر وأنه مثله مثل نيسلون مانديلا و قاضي محمد وغيره .

وقد أنهى الحضور حفلهم بكلمة من أحد البيشمركة قائلاً :"باننا تربينا على نهج البارزاني  وعلى دربه سائرين".

ديانا شاويش

Rojava News 

Mobile  Application