عشرون متطوعا امريكيا يقاتلون إلى جانب البيشمركة ضد داعش

عشرون متطوعا امريكيا يقاتلون إلى جانب البيشمركة ضد داعش

RojavaNews : قطع عشرون متطوعا امريكيا أكثر من 11 ألف كيلومتر، قادمين من الولايات المتحدة إلى كركوك، للقتال إلى جانب قوات البيشمركة وتوجيه "صفعة قوية" ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" داعش.

وكتب المتطوعون الامريكيون على أكتافهم عبارة: "نقاتل إلى جانب البيشمركة؛ جماعة تريد بث الظلام في الدنيا".

والمقاتل الامريكي كيورت، جاء منذ ثلاثة أشهر من واشنطن إلى كركوك، حاملا سلاحا قديما من أسلحة البيشمركة، ويقول "اعلم أن هذا السلاح ليس متطورا، إلا أن البيشمركة ستنتصر لأن لديها الارادة".

أما المقاتل ايروين، فلديه خبرات واسعة في القتال ضد الارهاب، فقد قاتل مع القوات الامريكية لمدة خمسة أعوام، وكان في العراق لمدة عام، وهو حاليا متطوع ويحمل سلاحا رشاشا ويقف في الصفوف الاولى في الجبهات في محور داقوق، هم يقاتلون ويحمون كوردستان.

وقال ايروين "جئت للبقاء لمدة ستة أشهر، لكن عندي رؤيتي داعش قررت البقاء حتى القضاء عليه، سأقاتل هنا".

وتعد الولايات المتحدة أول دولة أبعدت خطر تنظيم داعش عن اقليم كوردستان، وهي متواصلة في هذا منذ عشرة أشهر، وتؤكد استمرارها في ذلك.

وتحدثت قيادة اللواء التاسع لقوات مشاة البيشمركة عن تأثير الجنود الامريكيين على قوات البيشمركة، وقالت إنهم يقفون في الصفوف الاولى عند اندلاع أي قتال.

ومازالت هناك حدود طويلة غير آمنة للكورد، وهي تقابل داعش، ويحمي تلك الحدود قوات البيشمركة، ووفقا للمعلومات المتوافرة لدى شبكة رووداو الاعلامية، فإن رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني وفي زيارته الاخيرة إلى الولايات المتحدة، تحدث في البيت الابيض عن كركوك كجزء من حدود اقليم كوردستان.

وحاليا يقاتل عشرون متطوعا امريكيا في تلك الحدود من أجل الكورد.

Rojava News 

Mobile  Application