اليونيسيف: 4 من كل 5 أطفال سوريين يعانون الفقر

اليونيسيف: 4 من كل 5 أطفال سوريين يعانون الفقر

 Rojava News: حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة "سيف ذي تشيلدرن" غير الحكومية في تقرير، الخميس، من تفاقم عمالة الأطفال السوريين التي بلغت مستويات خطيرة نتيجة النزاع في سوريا والأزمة الإنسانية الناجمة عنه.

وقالت المنظمتان في تقرير بعنوان "أيد صغيرة وعبء ثقيل" إن "النزاع والأزمة الإنسانية في سوريا يدفعان بأعداد متزايدة من الأطفال ليقعوا فريسة الاستغلال في سوق العمل".

وأكد روجر هيرن، المدير الإقليمي لمنظمة "سيف ذي تشيلدرن" في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا أن الأزمة السورية "دفعت الملايين إلى الفقر، ما جعل معدلات عمالة الأطفال تصل لمستويات خطيرة".

وأضاف "في الوقت الذي تصبح فيه العائلات أكثر يأسا فإن الأطفال يعملون بشكل أساسي من أجل البقاء على قيد الحياة، ويصبح هؤلاء لاعبين اقتصاديين أساسيين في سوريا أو دول الجوار".

ووجد التقرير الذي نشر في عمان أن "4 من كل 5 أطفال سوريين يعانون الفقر"، بينما يقبع "2,7 مليون طفل سوري خارج المدارس، وهو رقم فاقمه عدد الأطفال المجبرين على الانخراط في سوق العمل".

وأضاف أن "الأطفال داخل سوريا يساهمون في دخل عائلاتهم في أكثر من 3 أرباع العائلات التي شملتها المسوحات، وفي الأردن يعتبر نصف أطفال اللاجئين السوريين المعيل الرئيسي في العائلة".

Rojava News 

Mobile  Application