قامشلو .. معانات المواطنين خلال شهر رمضان

قامشلو .. معانات المواطنين خلال شهر رمضان

RojavaNews : تعاني مدن كوردستان سوريا من ارتفاع كبير لأسعار المواد الغذائية و السلع في ظل هبوط كبير لسعر الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي , إضافة إلى ما يعانيه السكان من انقطاع مستمر للكهرباء في معظم المناطق خلال شهر رمضان المبارك.

و أكد مواطنون أن أسعار الخضراوات انخفضت قليلا بعد ان وصلت لأرقام خيالية في الأيام الأولى من رمضان بحيث وصل سعر الكيلوالواحد من البندورة إلى 350 ليرة سورية , كما إنه استمرت أسعار اللحم و الفروج بالارتفاع حيث وصل سعر الكيلو الواحد للفروج إلى 750 ليرة سورية .

علي حسين قامشلو تحدث لوكالة RojavaNews  قائلاً : "تمضي بنا أيام الصوم صعبة و قاسية نتيجة الحر الشديد و انقطاع للكهرباء بالإضافة إلى ضعف القدرة الشرائية لدينا لشراء ما يلزم بسبب غلاء الأسعار ".

هوشنك أحمد صاحب محل تجاري تحدث قائلا :" نحن نراعي أحوال الناس قدر الامكان لكننا لسنا المسؤولين عن الغلاء فنحن محكومون بارتفاع سعر الدولار إضافة إلى العراقيل التي نواجهها في تأمين المواد و نقلها و غالبا ما تتعرض مركباتنا للنهب و الحجز من قبل التنظيمات المسلحة فنخسر الكثير ."

الجدير بالذكر بأن تحضيرات العيد لم تعد موجودة كما كانت في السابق في مدن وبلدات كوردستان سوريا وذلك لانعام مظاهر الفرح والأمان نتيجة تعرض المناطق الكوردية لهجمات تنظيم داعش الإرهابي.

جوان احمد

Rojava News 

Mobile  Application