مانشستر يونايتد يحلم بكسر نحس 12 عاما في السوبر الأوروبي

مانشستر يونايتد يحلم بكسر نحس 12 عاما في السوبر الأوروبي

1:01:07 PM

RojavaNews: يواجه نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، نظيره ريال مدريد الإسباني في السوبر الأوروبي يوم 8 أغسطس/آب الجاري، وحلمه التتويج باللقب الغائب عن خزانة الإنجليز منذ 2005.

ويلعب الفريقان هذه المباراة، بعد فوز مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي على حساب أياكس الهولندي بثنائية نظيفة، بينما سحق ريال مدريد نظيره يوفنتوس الإيطالي 4-1.

وبعدما نجح ليفربول، الحاصل على التشامبيونزليج في 2005، في الفوز بالسوبر الأوروبي بعد التغلب على سيسكا موسكو بنتيجة 3-1، بعد انتهاء شوطي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، فشلت الفرق الإنجليزية في حصد اللقب رغم تواجدها 4 مرات.

وفي عام 2008، حقق مانشستر يونايتد دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، وتأهل لمواجهة فريق زينيت بطرسبرج الروسي في السوبر الأوروبي، إلا أنّه خسر 1-2 وفشل في التتويج باللقب القاري.

ولم تمر سوى 4 أعوام حتى عاد الإنجليز للبطولة بعد حصد تشيلسي لدوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونخ الألماني في 2012، لكن البلوز خسر أمام أتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي.

وعاد تشيلسي مجدداً للسوبر الأوروبي ولكن بعد حصده اليوروبا ليج، وواجه بايرن ميونيخ الألماني في مباراة شهدت أول مواجهة بين الإسباني بيب جوارديولا، مدرب البافاري وقتها، والبرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب البلوز وقتها، بعد فترتهما في برشلونة وريال مدريد على التوالي.

وانتهت المباراة بين بايرن ميونيخ وتشيلسي بفوز البافاري بركلات الترجيح.

فهل يستمر عجز الإنجليز في الظفر بالسوبر الأوروبي أم يقود مورينيو الشياطين الحمر لكسر اللعنة كما أوقف سيطرة إشبيلية على اليوروبا ليج؟

 

 

Rojava News 

Mobile  Application