2018 بعد غياب استمر 28 عاماً  مصر تتأهل إلى مونديال روسيا
2018 بعد غياب استمر 28 عاماً  مصر تتأهل إلى مونديال روسيا

2018 بعد غياب استمر 28 عاماً  مصر تتأهل إلى مونديال روسيا

11:29:56 PM

RojavaNews :انتزع منتخب مصر بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018بعد غياب 28 عاماً ، حيث فاز على حساب ضيفه الكونغو بهدفين لهدف , مساء اليوم الأحد 8إكتوبر على ملعب برج العرب  بالأسكندرية.

اتسمت المباراة بالندية الشديدة بين الفريقين رغم فوارق القدرات الى جانب  أن الكونغو بلا آمال في التأهل, لكنها قدمت مباراة قوية وكانت أكثر من ند للفراعنة.

المبارة  حضرها  جمهورتجاوز الـ75 ألف مشجع, في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الخامسة بتصفيات قارة افريقيا المؤهلة للمونديال.

سجل لمصر محمد صلاح نجم ليفرپول الإنكَليزي ,في الدقيقة 62 ,ثم تعادل الكونغو  عن طريق لاعبه أرنولد بوكو في الدقيقة 87 ,قبل أن يحرز صلاح هدف الفوز في الوقت القاتل " الدقيقة 90+4 "من ضربة جزاء ورفع بهذا الفوز  رصيد منتخب مصر إلى 12 نقطة وعزز بذلك صدارة ترتيب المجموعة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه وهو منتخب  أوغندا, بينما تجمد رصيد الكونغو عند نقطة.

جدير بالذكر أن منتخب مصر صعد بهذا الفوز إلى نهائيات المونديال للمرة الثالثة في تاريخه, بعد أن شارك في نسختي 1934 و1990 في إيطاليا ، كما أنهى  أسود  الفراعنة بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مسلسل الغياب عن نهائيات المونديال.

 

ع.ع

Rojava News 

Mobile  Application