بعض النصائح التي تجنبك الإصابة بمشاكل في العمود الفقري

بعض النصائح التي تجنبك الإصابة بمشاكل في العمود الفقري

6:32:52 PM

RojavaNews: مشاكل العظام التي نتعرض لها يومياً كثيرة، ولكن أشدها خطورة تلك التي تصيب العمود الفقري، وحتى نتجنبها يقول أحد استشاريي جراحة العظام في امريكا: أغلب مشاكل العمود الفقرى الكبيرة تكون نابعة من أسباب صغيرة يقع فيها الصغير قبل الكبير بدون وعي لها أو بعواقبها الكبيرة، وعند اتباع النصائح التالية يمكن للفرد أن يحافظ على سلامة العمود الفقري على مدار سنوات عمره، وهي:

1- من أهم العوامل التى تؤدي إلى الحفاظ على سلامة العمود الفقري تجنب زيادة الوزن، فكل كيلو جرام زائد عن المعدل الطبيعي يكون حملا زائدا على العمود الفقري ويضعف قدراته على العمل.

2- الحرص على ممارسة رياضة والمشي فى الهواء الطلق أو على المشاية الكهربائية، لأن ذلك يقوي من الأنسجة الموجودة في الظهر، بالإضافة إلى الغضاريف، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية فى الجسم عموماً وفي الظهر خصوصا.

3- تجنب الجلوس بشكل منحني إلى الأمام لفترة طويلة، والحرص أثناء العمل على المكتب أن يكون الظهر فى وضع زاوية قائمة لتجنب مشاكل الفقرات والغضروف.

4-الحرص على وضع وسادة صغيرة بين الكرسي وأسفل الظهر، حتى تكون حامية وداعمة للفقرات القطينة الموجودة أسفل العمود الفقري، والتي يشتكي منها أغلب الأفراد الذين يعملون فترات طويلة على المكاتب.

5- على ربة المنزل أن تجلس عند القيام بمهام تأخذ وقت طويل للوقف مثل "تنظيف الخضراوات، الكي، تطبيق الملابس".

Rojava News 

Mobile  Application