القبض على مطرب لبناني شهير بمطار القاهرة لحيازته 50 ألف دولار

القبض على مطرب لبناني شهير بمطار القاهرة لحيازته 50 ألف دولار

5:19:22 PM

RojavaNews: أوقفت سلطات الأمن المصرية، اليوم الأحد، المطرب اللبناني الشهير، وائل جسار، لحيازته 50 ألف دولار، ما يعتبر مخالفةً للقانون النقدي في البلاد الذي يسمح للراكب بالسفر بـ 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر الأمني في تصريحات صحفية، إنه "أثناء إنهاء إجراءت ركاب إحدى الطائرات المتجهة إلى بيروت، بمطار القاهرة الدولي، وصلت معلومات أمنية، بحيازة المطرب وائل جسار على مبالغ مالية كبيرة".

وأضاف المصدر أنه "بتفتيش الراكب من جانب رجال مباحث الأموال العامة داخل صالون الخدمة المميزة بمطار القاهرة، عثر معه على مبالغ مالية تقدر بـ 50 ألف دولار أمريكي، وأقرّ أنها أمواله وأنه لا يعلم قوانين النقد".

وتابع أن "مدير أمن المطار، اللواء فهمي مجاهد، أمر بإلغاء سفر جسار واتخاذ الإجراءات القانونية معه، وإحالته إلى النيابة"، دون مزيد من التفاصيل.

وأحيا جسار خلال فترة تواجده القصيرة بمصر التي بدأت مساء الأربعاء الماضي، حفلات غنائية بالإسكندرية، وسجل أغنية في حب مصر بعنوان "بحبك يا مصر"، قبيل توجهه لمطار القاهرة اليوم الأحد، وفق تقارير محلية.

ووفق نص القانون رقم 8 لسنة 2013، بتعديل بعض أحكام قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد بشأن القيمة النقدية المسموح باصطحابها للمسافرين القادمين إلى جمهورية مصر العربية والمغادرين لأراضيها، يسمح للراكب عند المغادرة أو الوصول بحمل مبلغ 10.000 دولار أمريكي، أو ما يعادلها بعملات أخرى، كما يسمح بحمل نقد مصري في حدود 5000 جنيه مصري (نحو600 دولار) ويحظر ما زاد عن ذلك .

Rojava News 

Mobile  Application