الفنان عدنان ابراهيم, غناء بلغات متعددة و حلم واقع مهاجر

الفنان عدنان ابراهيم, غناء بلغات متعددة و حلم واقع مهاجر

 

RojavaNews-هولير: كما الكثير من أبناء كوردستان سوريا, و لأسباب متعددة, وبعد محاولات عدة للبقاء و التشبث, هاجر أرض ميلاده, و أشعلت الهجرة في صوته فتيل حلم العودة في واقع مهاجر.

الفنان عدنان ابراهيم, فنان يشتهر بغنائه بعدة لغات من مجتمع كردستان سوريا, ولد في ديرك سنة 1961, أنهى دراسته في معهد الموسيقى بدمشق سنة 1988.

في بدايات شبابه وهو في الصف التاسع, بدأ الفنان عدنان ابراهيم بالدخول إلى عالم الفن, من خلال الموسيقى, يعزف على آلات الجمبش, العود, الكمنجة و الكمان, بدايته الفنية كانت مع الفنان الراحل جمال سعدون بالعزف على الكمان لمدة تسع سنوات.

يغني الفنان عدنان ابراهيم بلغات الكردية التي هي لغته الأم, العربية, السريانية, الأرمنية  و المردلية.

له ثلاث كليبات, من إنتاج مؤسسة فين الفنية, قامشلو 2017, كافا شتة دووربووم2017, و أغنية ليلا رابوو للفنان محمد شيخو بأسلوب جديد 2006.

اعتقل الفنان عدنان ابراهيم بتاريخ25 كانون الأول في قامشلو نتيجة موقف له في إحدى حفلاته من القضية الكردية و من الرئيس العراقي السابق صدام حسين, و أفرج عنه سنة 2013 من سجن حلب المركزي, بعد ذلك هاجر إلى تركيا و بقي فيها حوالي السنتين, ثم عاد إلى قامشلو ومنها إلى هولير عاصمة إقليم كوردستان العراق في آذار من العام 2017 .

الفنان عدنان ابراهيم متزوج و أب لثلاثة أطفال أحمد, محمد و شادي, و الآن يجهز أغنية عن الاستفتاء المقرر إجراءه في إقليم كوردستان في ال25 من أيلول لهذا العام.

 

 

Rojava News 

Mobile  Application