الهلال الأحمر الكويتي يوسّع عملياته الإغاثية لنازحي الموصل

الهلال الأحمر الكويتي يوسّع عملياته الإغاثية لنازحي الموصل

4:16:30 PM

Rojava News : مع تزايد أعداد النازحين العراقيين من سكان مدينة الموصل والمناطق المحيطة بها، يواصل الهلال الأحمر الكويتي إغاثة هؤلاء النازحين عبر توزيع المواد الإغاثية والاحتياجات الضرورية لهم وذلك في العديد من المخيمات التي تم تخصيصها للنازحين كمخيم حسن شام القريب من مدينة الموصل والذي يتوافد إليه النازحون بشكل يومي.

 وبحسب النشطاء الإغاثيين فإن« الهلال الأحمر الكويتي وسّع من دائرة عملياته الإغاثية بشكل كبير في إقليم كردستان العراق، كما أنه يتعاون مع مؤسسة البارزاني الخيرية في توزيع المواد الإغاثية على اللاجئين السوريين».

وأضاف النشطاء  أن الهلال الأحمر الكويتي قام أيضاً بتوزيع مبالغ مالية على العديد من العوائل العراقية النازحة منذ سنتين والتي تقيم في إقليم كردستان العراق، إضافة إلى النشاط الواسع الذي يقوم به منذ بدء معركة تحرير الموصل وتأمين حصص غذائية ومواد عينية للنازحين في المخيمات.

تجدر الإشارة إلى أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في العراق توقعت نزوح نحو مليون شخص من مدينة الموصل، وذلك بسبب المعارك الدائرة فيها، فيما دعت المفوضية السلطات العراقية والمنظمات الإنسانية إلى السعي لتأمين الممرات الآمنة وتوفير الملاذ الآمن للنازحين.

 

Rojava News 

Mobile  Application