برنامج الأغذية العالمي يعلن حالة الطوارئ في اليمن

برنامج الأغذية العالمي يعلن حالة الطوارئ في اليمن

2:23:49 PM

Rojava News : أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، أكبر حالة طوارئ لانعدام الأمن الغذائي في العالم تتمثل في اليمن، مع انعدام الغذاء عن ثلثي السكان. 


ورحب برنامج الأغذية العالمي بمساهمة حكومة اليابان، التي بلغت حوالي 133 مليون دولار، لدعم جهوده في تقديم مساعدات غذائية لسبعة ملايين شخص في اليمن، هم في أشد الحاجة إليها. 


 ووفقا لبرنامج الأغذية، تأتي هذه المساهمة في وقت لا يملك فيه ثلثا السكان في اليمن ما يكفيهم من الغذاء، ويظهر في العديد من المناطق دلائل مثيرة للقلق تشير إلى تدهور حالة الأمن الغذائي.


 ونوه برنامج الأغذية العالمي إلى :«أنه وشركاء آخرين في مجال الإغاثة الإنسانية يكثفون عملياتهم لمنع حدوث مجاعة يُخشى من حدوثها إلى حد كبير؛ نتيجة لعامين من الصراع المدمر وعقود من انعدام الأمن الغذائي المزمن».


ويذكر أن النتائج الأولية للتقييم الطارئ للأمن الغذائي والتغذية في اليمن تشير إلى أن «عدد الأشخاص الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي قفز بمقدار ثلاثة ملايين خلال الأشهر السبعة الماضية، وهناك ما يقدر بنحو 17 مليون شخص الآن لا يعرفون من أين سوف تأتيهم وجبة طعامهم التالية».


 وأعلن البرنامج أنه إذا لم يتم تأمين الأموال بصورة عاجلة في الوقت المناسب، فسوف تنفد المخزونات الغذائية خلال أبريل/ نيسان 2017.

 

Rojava News 

Mobile  Application