واشنطن تتوقع ظهور داعش بشكل جديد بالعراق بعد هزيمته
واشنطن تتوقع ظهور داعش بشكل جديد بالعراق بعد هزيمته

واشنطن تتوقع ظهور داعش بشكل جديد بالعراق بعد هزيمته

Rojava News: توقع السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس سيليمان، أن يأخذ تنظيم "داعش" شكلاً آخر في العراق بعد القضاء عليه بالبلاد، لخوض معركة "غير تقليدية".

 

جاء ذلك في تصريحات لسيليمان في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة ببغداد، وتابعتها رووداو.

 

وقال سيليمان: "ما بعد معركة الموصل يبقى هناك عدد من المناطق تحت سيطرة داعش وأبرزها الحويجة (في محافظة كركوك شمالي البلاد) وتلعفر (غرب الموصل) والقائم (في محافظة الأنبار غربي البلاد)".

 

وأشار إلى أن تحرير تلك المناطق يحتاج لجهود كبيرة من القوات الأمنية العراقية، متوقعا في الوقت ذاته أن "يأخذ داعش شكلاً آخر (بالعراق) كمنظمة إرهابية تقوم بمعركة غير تقليدية"، دون تفاصيل.

 

ومنذ تشرين الأول/أكتوبر 2016، تشن القوات العراقية، عملية عسكرية واسعة لطرد "داعش" من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

 

واستعادت هذه القوات النصف الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي، وتقاتل منذ فبراير/شباط الماضي لانتزاع النصف الغربي.

 

وفي سياق آخر، أشار إلى أن "الولايات المتحدة ترغب في بيع كميات كبيرة من الأرز للعراق من النوعيات الجيدة"، وأن هناك مباحثات مع العراق بهذا الخصوص، دون تفاصيل.

 

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد توقع يوم أول أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي، حسم معركة تحرير الموصل "خلال الأيام القليلة المقبلة"، دون تحديد يوم بعينه.

Rojava News 

Mobile  Application