إيران.. انتحاري يفجر نفسه داخل مجلس الشورى

إيران.. انتحاري يفجر نفسه داخل مجلس الشورى

‏ Rojava News: أكدت وسائل إعلام رسمية إيرانية، اليوم الأربعاء، أن انتحاريا فجر نفسه داخل مقر مجلس الشورى الإيراني (البرلمان) بالعاصمة طهران.

 

وأفادت وكالة "تسنيم" للأنباء ان الاشتباكات انتقلت بالكامل الى الجانب الغربي من مبنى مجلس الشورى، ويتواجد المسلحون في الطابقين الخامس والسادس فيما يتموضع قناصو القوى الامنية الايرانية في المباني المجاورة للمجلس ويطلقو النار عليهم.

 

واشتدت الاشتباكات في ظل تواجد الصحافيين وعدسات الكاميرات خلف الاشجار والسيارات الموجودة في الشوارع القريبة من المجلس.

 

وأوصى المدعي العام في طهران جميع الصحافيين المحليين والأجانب الابتعاد عن مكان الحادثة.

 

وأعلنت وكالة "تسنيم" الإيرانية في وقت سابق عن مقتل 7 أشخاص واحتجاز 4 رهائن، واعتقال مسلحين اثنين في الهجوم الذي استهدف مقر مجلس الشورى الإيراني، فيما أشارت وكالة "فارس" بإحكام السيطرة على الوضع في مقر البرلمان، وهو ما ناقضته تقارير أخرى.

 

وشهدت إيران، صباح الأربعاء، حادثتي إطلاق نار منفصلتين، وقعت الأولى داخل البرلمان الإيراني، والثانية عند ضريح زعيم الثورة الإيرانية آية الله الخميني، ويبعد الأخير 20 كيلومترا عن مقر البرلمان.

 

وأعلنت الاستخبارات الإيرانية أن هجومي مجلس الشورى وضريح الخميني نفذتهما جماعات إرهابية.

 

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، صباح الأربعاء، بإطلاق نار داخل البرلمان الإيراني ومقتل حارس على الأقل.

 

وفي وقت لاحق، أكدت وكالة فارس في حادث منفصل إصابة عدة أشخاص بإطلاق نار عند ضريح الخميني جنوبي إيران. والخميني هو زعيم الثورة الإسلامية في إيران عام 1979.

 

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن أحد المسلحين الذين هاجموا ضريح الخميني قام بتفجير نفسه، ما تسبب في جرح عدد من الأشخاص. وأوضحت الوكالة  أن المسلحين اقتحموا الضريح من الجهة الغربية.

 

ذكرت وكالة الأنباء العمالية (ايلنا) من جهتها، أن 5 أشخاص جرحوا من جراء إطلاق النار في الضريح.

 

ومن جانبه، بث التلفزيون الإيراني أن قوات الأمن قتلت أحد مهاجمي قبر الخميني، فضلا عن المنتحر، واعتقلت امرأة كانت من بين المسلحين.

 

وحول هجوم البرلمان، قالت وكالتا فارس ومهر للأنباء عبر تطبيق "تليغرام": "دخل شخص البرلمان الإيراني اليوم وبدأ يطلق النار على الحراس. وأصاب حارسا في ساقه ولاذ بالفرار".

 

ومن جانبها، أكدت وكالة "تسنيم" في وقت لاحق، مقتل الحارس المصاب، نقلا عن شهادة نواب إيرانيين.

 

وأفادت الوكالة المذكورة باعتقال المهاجم، مشيرة إلى أن هويته لا تزال مجهولة وكذلك دوافعه.

 

وحسب وكالة إيسنا للأنباء، اقتحم عدد من المسلحين مقر البرلمان الإيراني عنوة وهم يطلقون النار حوالي الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي.

 

ونقلت تلك الوكالة عن أحد النواب أن المجموعة المسلحة تتكون من 4 أشخاص دخلوا البرلمان وأطلقوا النار على 4 من الحراس، فجرحوا ثلاثة منهم.

 

ومنعت السلطات الأمنية دخول أو خروج النواب والصحافيين من وإلى مقر البرلمان.

Rojava News 

Mobile  Application