ولي العهد السعودي يوصف الخامنئي بهتلر العصر
ولي العهد السعودي يوصف الخامنئي بهتلر العصر

ولي العهد السعودي يوصف الخامنئي بهتلر العصر

8:05:31 AM

 RojavaNews: وصف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لأول مرة في هجومه الجديد على إيران، الـمرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي شخصياً بأنه "هتلر جديد"، "لا يمكن التسامح معه وهو ينشر الشر ويغذي الحروب الطائفية  في المنطقة".

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" أمس الخميس،  حواراً مع ولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن محمد يصف فيه المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي شخصياً، ولأول مرة بأنه هتلر جديد في الشرق الأوسط، لا يمكن التسامح معه وهو ينشر الشر ويغذي الحروب ويتدخل في الشؤون الداخلية لكثير من دول المنطقة.

وأضاف ولي العهد وقال: "استخلصنا درساً من أوروبا أن سياسة الاسترضاء لا تجدي نفعاً، ولا نريد أن يكرر هتلر إيران في الشرق الأوسط ما حدث في أوروبا".

وبحسب الصحيفة ، فإن النظرة العامة للأمير محمد حول تحركات إيران الحالية تتمثل في أن السعودية وحلفاءها العرب تبني بالتدريج تحالفاً لمواجهة توسع إيران في المنطقة، وذلك بدعم من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي وصفه الأمير بأنه "الرجل المناسب في الوقت المناسب".

وقد ركز ولي العهد السعودي، في سياق حديثه عن ضرورة التصدي للتوسع الإيراني في المنطقة وكبح جماح هيمنتها، وأن الأمر الأهم هو ما تفعله السعودية في الوقت الحاضر في الداخل لبناء قوتها واقتصادها.

قاضيبناء قوتها واقتصادها.

قاضي

 

Rojava News 

Mobile  Application