مناشدة عاجلة لإطلاق سراح  جميع المحتجزين المنتفضين 35 بالمائة من المحتجزين هم طلاب مدارس و90 بالمائة منهم دون 25 عاما
مناشدة عاجلة لإطلاق سراح  جميع المحتجزين المنتفضين  35 بالمائة من المحتجزين هم طلاب مدارس و90 بالمائة منهم دون 25 عاما

مناشدة عاجلة لإطلاق سراح  جميع المحتجزين المنتفضين 35 بالمائة من المحتجزين هم طلاب مدارس و90 بالمائة منهم دون 25 عاما

  4:57:02 PM

RojavaNews: قال مهدي عقبائي عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في تصريح صحفي حول احداث الانتفاضة في إيران ” شهدت خوزستان والأهواز البطلة كل يوم تظاهرات واحتجاجات شعبية ضد نظام الإرهاب الحاكم في إيران. وخلال هذه المدة اعتقل مئات من الشباب في الأهواز وحميدية وشادكان وغيرها من المدن بهذه المحافظة من قبل قوات الحرس وأخرى من قوات القمع“

وفي اشارة الى استمرار المظاهرات قال ” تظاهر المواطنون المنتفضون والشباب الأبطال في مختلف مناطق الأهواز في اليوم العاشر من الانتفاضة الشعبية. انهم احتجوا على القمع الوحشي للمنتفضين واعتقال عدد كبير منهم. كما وفي الوقت نفسه وفي منطقة كوت عبدالله تعرضت تظاهرة المواطنين والشباب لمداهمة من قبل قطعان الحرس وميليشيات البسيج، غير أن الشباب تصدوا لها وأدبوا عددا من عناصر القمع.

ومن خلال قوله اكد عقبائي على أن 35 بالمائة من المحتجزين في الانتفاضة العارمة هم طلاب مدارس و90 بالمائة منهم دون 25 عاما واشار الى أن المقاومة الايرانية تدعوعموم الهيئات الدولية المعنية بحقوق الإنسان لاسيما المفوض السامي لحقوق الإنسان، والمقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في إيران والفريق العامل المعني بالاعتقالات التعسفية والاختفاء القسري والمقرر المعني بالتعذيب وعموم الاتحادات والنقابات الخاصة لطلاب المدارس والجامعات والشباب لاتخاذ عمل عاجل وفاعل للإفراج السريع وغير المشروط عن معتقلي الانتفاضة لاسيما طلاب المدارس والجامعات.

 

 

 

 

 

Rojava News 

Mobile  Application