قوات التحالف الدولي قد تساعد في تحرير الرقة والموصل

قوات التحالف الدولي قد تساعد في تحرير الرقة والموصل

Rojava News: أفاد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بأن قوات خاصة تابعة للدول المشاركة في التحالف الدولي قد تساعد القوات المحلية في استعادة الرقة والموصل.

                   

وقال جاويش أوغلو، في أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البريطاني بوريس جونسون في أنقرة: "لقد أثبتنا في جرابلس والراعي أن استخدام وحداتنا الخاصة، لتعزيز ومساندة قوات الأمن المحلية، يسمح بإنجاح العمليات ضد "داعش". ونستطيع انتهاج الاستراتيجية نفسها في الرقة والموصل".

 

وأشار الوزير إلى أن هاتين المدينتين يمكن إنقاذهما من براثن "داعش"، إذا أرسلت كل من تركيا وبريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وغيرها من الدول، المشاركة بشكل نشط في التحالف الدولي، قواتها الخاصة إلى هناك.

 

وحذر رئيس الدبلوماسية التركية من أن استخدام جماعات إرهابية أخرى من أجل دحر "داعش" يمثل خيانة، واصفا تعامل الغرب مع "وحدات حماية الشعب"  في عملية الرقة بأنه يعكس ازدواجية المعايير ويشكل خطرا على مستقبل سوريا.

 

وانتقد جاويش أوغلو غياب استراتيجية موحدة ضمن التحالف الدولي، مشددا على أن ذلك يسمح للإرهابيين بمواصلة أنشطتهم.

 

في المقابل، أكد جونسون أن لندن وأنقرة تتخذان مواقف متقاربة للغاية إزاء التسوية السورية ومحاربة "داعش"، مشيدا بدور تركيا في الصراع ضد التنظيمات الإرهابية.

 

جاء ذلك بعد يومين من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده تجري مفاوضات مع الولايات المتحدة للانضمام إلى عملية عسكرية مشتركة تستهدف استعادة الرقة السورية، أحد أهم معاقل تنظيم "داعش"، من قبضة المتشددين.

Rojava News 

Mobile  Application