موغيريني تتصل بوزيري الخارجية التركي والإيراني بشأن سورية

موغيريني تتصل بوزيري الخارجية التركي والإيراني بشأن سورية

Rojava News: بحثت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، المستقبل السياسي لسورية، مع كل من وزيري الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والتركي مولود جاويش أوغلو.

 

ويأتي هذا التحرك، حسب ما أعلن مكتبها في أعقاب قرار وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أمس في لوكسمبورغ، البدء بحوار مع الدول الإقليمية ذات التأثير في مجرى الصراع السوري، للعمل سوياً على التحضير لمستقبل البلاد ما بعد إنتهاء الصراع.

 

كما أعلنت المسؤولة الأوروبية أول أمس أن نطاق محادثاتها سيشمل المملكة العربية السعودية أيضاً، دون إهمال أطراف المعارضة السورية.

 

وكانت موغيريني قد أكدت أن البحث في مستقبل سورية، ليس بديلاً عن الموقف الأوروبي الداعم للأمم المتحدة لإيجاد حل للصراع في هذا البلد، حيث قال البيان الصادر عن الوزراء أمس "نحن نساند كل الجهود التي تبذل من أجل حث أطراف الصراع على العودة إلى طاولة المفاوضات".

 

وتتمحور "أفكار" موغيريني، على العمل على ترتيب الأوضاع التي تسمح بتأمين بيئة مناسبة لإنجاز المصالحة الوطنية وإعادة اعمار سورية، عندما ينتهي الصراع.

 

وكانت موغيريني، ورؤساء الدبلوماسية الأوروبية، قد أولوا إهتماماً خاصاً للوضع في شرقي مدينة حلب (شمال سورية)، داعين إلى وقف كل أعمال القصف والعمل على عدم إفلات المسؤولين عما يرتكب من انتهاكات هناك من العقاب.

 

Rojava News 

Mobile  Application