الجيش السوري يقترب من الاطباق الكامل على حلب وازمة المدنيين مستمرة

الجيش السوري يقترب من الاطباق الكامل على حلب وازمة المدنيين مستمرة

Rojava News: ذكرت وسائل اعلام رسمية تابعة لنظام الأسد ان الجيش السوري سيطر على مناطق جديدة في شرقي مدينة حلب الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان أن الجيش السوري انتزع السيطرة على أحياء الشعار، وضهرة عواد، وجورة عواد، وكرم البيك، وكرم الجبل اي بات يسيطر على 70 بالمئة من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة المعارضة.

 

ونقلت وكالة رويترز عن وكالة الانباء السورية "سانا" عن تقدم الجيش وقالت انه كبد مقاتلي المعارضة خسائر فادحة.

 

وتبدو الحكومة الآن أقرب إلى النصر من أي وقت مضى منذ عام 2012 أي بعد عام من حمل المعارضة السلاح للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد في حرب أودت بحياة مئات الآلاف وشردت نصف سكان سوريا وفجرت أسوأ أزمة لاجئين في العالم.

 

واتهمت روسيا التي تدعم حكومة بشار الاسد الولايات المتحدة الامريكية في وقت سابق بانها تريد كسب الوقت "للارهابيين".

 

وألغت أمريكا محادثات مقررة أمس الأربعاء كان من المتوقع أن تركز على انسحاب محتمل للمعارضة بحسب ما ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

 

وقال لافروف "يبدو الأمر كمحاولة لشراء الوقت للمعارضة، لالتقاط الأنفاس والراحة وسد نقص مخزونهم الاحتياطي". فيما أوقفت موسكو قرارا امميا يقضي بعقد هدنة في سوريا لـ7 ايام يوم الاثنين.

 

ويعاني عشرات الآلاف من المدنيين من أوضاع انسانية مزرية داخل الاحياء الشرقية من حلب يفتقدون فيها ابسط مقومات العيش وباتت معظم المستشفيات خارج الخدمة فيما تنزح عشرات العوائل يوميا من شرق حلب نحو مناطق سيطرة الحكومة والكورد.

Rojava News 

Mobile  Application