داعش ينسحب من ريف السويداء باتجاه مدينة الرقة

داعش ينسحب من ريف السويداء باتجاه مدينة الرقة

Rojava News: انسحب مسلحو تنظيم داعش الإرهابي يوم أمس الإثنين، من مساحة تزيد على 300 كم مربع في ريف السويداء، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها.

 

وذكر مصدر ميداني يقاتل إلى جانب القوات النظامية السورية لوكالة الأنباء الألمانية امس الاثنين، أن ” مقاتلي الجيش السوري ومسلحي أسود العشائر تمكنوا من السيطرة على تلال صعد ومفردة والأصفر والسلمان والفديان وقرى خربة صعد والقصر والمفطرة والساقية وصيرة علية وشنوان والاشيهب الجنوبي والشمالي بريف السويداء، إضافة إلى قرية بئر القصب في ريف دمشق المتاخم”.

 

وأوضح المصدر، أن انتزاع السيطرة على المنطقة تم بعد إجبار مسلحي داعش على الفرار منها بعد عملية عسكرية واسعة استمرت ثلاثة أيام، لافتا إلى أن القوات النظامية تتابع حاليا تمشيط المنطقة وإزالة الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها مسلحو داعش قبل انسحابهم.

                                   

مضيفا بأن كل منطقة شمال شرق السويداء أصبحت تحت سيطرة الجيش السوري، مبينا أن المساحة التي أخلاها تنظيم داعش تزيد على 300 كم مربع، حيث انسحب مسلحو داعش ليلاً من هذه القرى باتجاه الرقة، لعجزهم عن تأمين المنطقة.

 

وبحسب المصدر ، فإن “مجموعات المسلحين تعرضت خلال انسحابها لغارات شنها سلاح الجو في الجيش السوري وكذلك لنيران المدفعية الثقيلة”.

Rojava News 

Mobile  Application