كندا تفرض عقوبات جديدة على 17 شخصية بارزة بنظام الأسد

كندا تفرض عقوبات جديدة على 17 شخصية بارزة بنظام الأسد

7:25:32 PM

RojavaNews: أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيتا فريلاند، عن ضم 17 شخصية سورية إضافية إلى قائمة العقوبات التي تفرضها بلادها منذ العام 2012، على شخصيات وكيانات في نظام الأسد.

وجاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية الكندية يوم أمس الجمعة، وذلك بهدف تكثيف الضغط لإنهاء الحرب التي يقودها النظام على الشعب السوري منذ ست سنوات.

وقالت وزارة الخارجية الكندية أن العقوبات تقضي بتجميد أصول ومنع إجراء تعاملات مع "17 مسؤولاً كبيراً في نظام الأسد وخمسة كيانات لها علاقة باستخدام الأسلحة الكيماوية في سورية".

وأوضح البيان الوزاري أن العقوبات الجديدة تأتي "كرد فعل" على الهجوم الكيماوي الذي شنة نظام بشار الأسد على مدينة "خان شيخون" أوائل نيسان /أبريل الجاري، الذي أسفر عن مئات القتلى والجرحى.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن فرض عقوبات إضافية على المسؤولين الرئيسيين في النظام يبعث رسالة قوية وموحدة للنظام، بأن "جرائم حربهم لن يتم السماح باستمرارها، وأنهم سيحاسبون عليها"، في حين أن الوزارة لم تعلن عن أسماء الشخصيات الجديدة التي شملتها العقوبات.

وتأتي هذه العقوبات الجديدة ضد شخصيات رفيعة المستوى بنظام الأسد، بعد أيام من إدراج أسماء 27 شخصية أخرى إلى قائمة العقوبات الكندية، في أول عقوبات تفرضها على سورية منذ 2014، حين فرضت أوتاوا عقوبات على 190 شخصية من نظام الأسد.

وكان بيان للخارجية الكندية صدر في 14 نيسان الجاري أشار إلى أن من بين الـ27 الذين فرضت عليهم العقوبات، هناك 3 مسؤولين عسكريين من رتب رفيعة سبق أن فرض عليهم الاتحاد الأوروبي عقوبات، وهم جودت مواس، وأديب سلامة، وطاهر خليل.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري / وكالات

Rojava News 

Mobile  Application