الحكومة السورية تهاجم تركيا ويطالبها بالانسحاب من إدلب فوراً

الحكومة السورية تهاجم تركيا ويطالبها بالانسحاب من إدلب فوراً

4:22:44 PM

RojavaNews:أظهر النظام السوري غضباً متأخراً تجاه التوغل التركي في إدلب والذي تعزوه أنقرة إلى اتفاق آستانا مع الروس والإيرانيين.

وطالبت خارجية النظام بإنهاء ما اعتبرته عدواناً سافراً على الأراضي السورية وسحب القوات التركية فوراً دون أي شروط، بل شددت على أن هذا التدخل لا يمت بصلة لـ  اتفاق آستانة فيما وسعت القوات التركية على الأرض انتشارها حتى قرية عبسال شمال إدلب، وجبل سيموين غرب حلب والذي يطل على عفرين، كما انتشرت القوات التركية في منطقة جبل بركات القريبة من عفرين.

وبحسب معارضين، فإن القوات التركية تحاول التواجد على في مناطق تطل على مواقع وحدات_حماية الشعب الكردية، وهو ما حذرت منه الأخيرة واعتبرته محاولة لحصار عفرين قد تشعل فتيل حرب جديدة في المنطقة.

وكانت مصادر في المعارضة السورية أشارت إلى أن الانتشار التركي يقضي على حلم الأكراد في الوصول إلى المنفذ البحري ودخول إدلب ومن ثم جسر_الشغور وجبال الساحل، أما مراحل المواجهة مع هيئة تحرير الشام "جبهة النصرة سابقا" فلا يبدو أن لها مقدمات على الأرض، خاصة بعد أن سلمت الهيئة الأتراك 3 مواقع في محيط عفرين، فضلاً عن أن دخول القوات التركية للمنطقة من الأساس تم برفقة مقاتلين من الهيئة، بحسب تلك المصادر.

 

Rojava News 

Mobile  Application