وفد النظام السوري ينضم لمفاوضات جنيف بضغط روسي

وفد النظام السوري ينضم لمفاوضات جنيف بضغط روسي

1:44:02 AM

RojavaNews :أعلنت وزارة خارجية النظام السوري أن وفدها سيعود إلى جنيف اليوم الأحد، للمشاركة في المفاوضات السورية السورية  التي ترعاها الأمم المتحدة.

بحسب مصادر مقربة من النظام السوري :"جاءت عودة وفد النظام إلى جنيف بعد ضغوط روسية وتحذيرات المبعوث الأممي من تداعيات أي تعطيل من أي طرف للمفاوضات التي ترعاها."

واستؤنفت الجولة الثانية من مفاوضات جنيف 8 الثلاثاء،  باجتماعات بين وفد المعارضة_السورية والمبعوث الأممي ستافان دي_ميستورا، الذي أعلن أن الجولة الحالية يمكن أن تتواصل حتى أواسط الشهر الحالي.

قال أعضاء في وفد المعارضة إن ضغوطاً أوروبية وأميركية تمارس عليهم، لتجميد مطلب رحيل الأسد والقبول بتمثيل حزب الاتحاد الديمقراطي  PYD في المباحثات.

وانطلقت الجولة الثامنة من جنيف نهاية تشرين الثاني، كان دي ميستورا قدأعلن فيها :" ستشمل مفاوضات مباشرة بين المعارضة والنظام حول الإصلاحات الدستورية والانتخابية من خلال مفاوضات مباشرة بين الطرفين."

وتأخرحينها  وفد النظام يوماً واحداً عن الوصول وغادر بعد يومين، متهماً المعارضة بـ"تلغيم الطريق إلى المحادثات " من خلال إصرارها على ألا يكون للأسد أي دور مؤقت في الانتقال السياسي بسوريا ،لتستأنف الجولة الثامنة من المحادثات بعد انقضاء استراحة الأيام الثلاثة، بحضور وفد المعارضة وغياب وفد النظام الذي قرر العودة متأخراً.

ع.ع

Rojava News 

Mobile  Application