وفدالمعارضة السورية يلتقي مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى في واشنطن

وفدالمعارضة السورية يلتقي مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى في واشنطن

 

8:23:46 PM

 RojavaNews: أكدت عضو هيئة التفاوض في المعارضة السورية، بسمة قضماني، أن ممثلي الهيئة عقدوا، يوم الخميس، سلسلة لقاءات مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى في واشنطن، بهدف تقديم مزيد من الدعم لمفاوضات جنيف.

أوضحت قضماني في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن وفد الهيئة برئاسة نصر الحريري رئيس هيئة المعارضة في مفاوضات جنيف، يعتزم عقد اجتماع مقرر مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض هيربرت ما كماستر، فضلاً عن اجتماع آخر مع القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد.

وذكرت المسؤولة أن وفد المعارضة عقد، يوم الأربعاء الماضي اجتماعاً في العاصمة الأمريكية مع أعضاء الكونغرس، بمن فيهم رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الأمريكي “إد روي".

كما أشارت قضماني إلى أن ممثلي المعارضة شاركوا، يوم الخميس، في اجتماع مجموعة العمل الصغيرة بشأن سوريا، بحضور ممثلي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية والأردن.

ودعا وفد المعارضة السورية المملكة المتحدة، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أثناء لقاء مع المندوب البريطاني الدائم لدى الأمم المتحدة "ماثيو رايكروفت" إلى استخدام تلك اللقاءات والاجتماعات لطرح استراتيجية جديدة بهدف تقديم مزيد من الدعم لمفاوضات جنيف التي "وصلت على ما يبدو إلى طريق مسدود"، بعد تعنت النظام بقبول قرارات مؤتمر رياض2.

وحذر المتحدث باسم هيئة التفاوض "يحيى العريضي"، الثلاثاء المنصرم، من أن عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية في أواخر الشهر الجاري يهدد نسف عملية مفاوضات مؤتمر جنيف، مطالباً المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على حكومة دمشق لإجبارها على التفاوض.

باءت الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف في كانون الأول المنصرم بالفشل، وسط تبادل اتهامات بين وفدي النظام والمعارضة بتعطيل الحوار، بالاضافة إلى تعنت النظام السوري في قبول قرارات مؤتمر رياض 2.

قاضي

Rojava News 

Mobile  Application