تركيا تدعو موسكو لوقف حملة النظام على إدلب والغوطة الشرقية
تركيا تدعو موسكو لوقف حملة النظام على إدلب والغوطة الشرقية

تركيا تدعو موسكو لوقف حملة النظام على إدلب والغوطة الشرقية

9:07:06 PM

RojavaNews: دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، موسكو، للتدخل عند النظام السوري، لوقف حملته العسكرية على إدلب والغوطة الشرقية، بعد التقدم الذي أحرزه النظام بمساعدة القصف الروسي  .

وشدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال مكالمة هاتفية أجراها مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الخميس، على ضرورة وقف نظام الأسد لهجماته على مناطق خفض التصعيد في كل من محافظة إدلب والغوطة الشرقية بشكل فوري.

ودعا الرئيس التركي نظيره الروسي إلى “الضغط على نظام الأسد لوقف الهجمات على المدنيين في كل من إدلب والغوطة الشرقية بشكل فوري”، مشيراً إلى أن "وقف الهجمات سيكون له دور إيجابي في تفاهمات  الدول الضامنة حول مناطق خفض التصعيد وسير محادثات مؤتمر سوتشي أواخر هذا الشهر.

وتناول أردوغان وبوتين، الأوضاع الأخيرة في مناطق خفض التصعيد في سوريا، والتي تم التوافق عليها خلال مباحثات أستانا المتكررة بين الدول الضامنة الثلاث ، والتي تتعرض لخروقات كبيرة من قبل نظام الأسد، بدعم من الطيران الروسي والمليشيات الإيرانية.

بعد فشل مفاوضات مؤتمر جنيف8، صعد النظام السوري حملته العسكرية على مناطق خفض التصعيد، ويتقدم على الأرض ويستولي على مزيد من الأراضي على حساب مناطق كانت قد سيطرت عليها المعارضة، مما زاد من هواجس تركيا حول مصير إدلب .

قاضي

Rojava News 

Mobile  Application