واشنطن تنفي تزويد المعارضة السورية بمضادات طيران

واشنطن تنفي تزويد المعارضة السورية بمضادات طيران

4:37:38 PM

RojavaNews: نفى مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، يوم السبت، أن تكون الولايات المتحدة قد زودت قوات المعارضة في سوريا بصواريخ أرض جو، وذلك تعليقا على إسقاط طائرة حربية روسية بمحافظة إدلب.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، إريك باهون، "إن الولايات المتحدة لم تزود أيا من القوات الشريكة في سوريا بأسلحة أرض — جو، ولا نية لها للقيام بذلك في المستقبل."

وقال أيضاً، "إن عملياتنا تركز جغرافيا على المهام القتالية المستمرة ضد داعش في شرق سوريا وإنه سوف نحقق في صحة هذه المزاعم حول استخدام هذا السلاح لضمان سلامة شركائنا في التحالف."

وكانت وزارة الدفاع الروسية، اعترفت، يوم السبت، بإسقاط طائرة حربية روسية من نوع "سو-25 " في ريف إدلب الشمالي، ومقتل قائدها وتعمل مع تركيا لإعادة جثة الطيار.

وأكدت أن مركز مصالحة الأطراف المتنازعة في سوريا “حميميم” بالتعاون مع الجانب التركي المسؤول عن منطقة خفض التصعيد في إدلب، يتخذ التدابير اللازمة لاستعادة جثة الطيار الروسي.

يذكر  أن النظام تزيد  من هجماته على ريف إدلب الشمالي وأن قوات النظام استعادت   العديد من الفرى على حساب المعارضة وان طائرة روسية أخرى، سقطت بريف إدلب في آب 2016، ما أدى لمقتل جميع أفراد طاقمها.

 

Rojava News 

Mobile  Application