تقرير أممي: "القاعدة" أخطر من "داعش" وفرعها السوري الأقوى عالميا
تقرير أممي: "القاعدة" أخطر من "داعش" وفرعها السوري الأقوى عالميا

تقرير أممي: "القاعدة" أخطر من "داعش" وفرعها السوري الأقوى عالميا

 

 11:56:42 AM

 RojavaNews:أكدت الأمم المتحدة أن تنظيم “القاعدة” لايزال صامدًا بشكل ملفت، ويشكل خطورة أكبر من تنظيم   “داعش" في بعض المناطق.

وذكر تقرير لمنظمة الأمم المتحدة، صدر يوم الخميس، "أن تنظيم "القاعدة" لايزال صامدًا بشكل ملفت، ويشكل خطورة أكبر من مقاتلي تنظيم “داعش” في بعض المناطق، وخاصة  في سوريا، إذ لا تزال جبهة النصرة أحد أقوى وأكبر فروع تنظيم القاعدة في العالم، ومقاتلوها يلجؤون إلى التهديد والعنف والحوافز المالية لضم مجموعات مسلحة صغيرة."

وحدد التقرير أعداد مقاتلي "جبهة النصرة" بين 7-11 ألف شخص، من بينهم آلاف المقاتلين الأجانب، يتخذون من محافظة إدلب شمال غربي سوريا مقرًا لهم.

و أصدرت  القيادة العامة لتنظيم "القاعدة، منذ أيام، بيانًا،  أكدت فيه ضمنيًا انتشار عناصرها في سوريا، لأول مرة منذ فك "جبهة النصرة" ارتباطها به، إذ خاطبت فيه عناصرها في العالم وخصت الموجودين في سوريا.

من جانبها، اعتبرت وزارة الدفاع الروسية، أن تنظيم "جبهة النصرة”"  مازال المصدر الرئيسي لزعزعة الاستقرار في سوريا وليس فقط في منطقة إدلب.

يشار إلى أن  "جبهة النصرة"، تصنف  على لائحة المنظمات الإرهابية الدولية، على الرغم من إعلانها صيف 2015 فك ارتباطها بتنظيم "القاعدة" وتبديل اسمها إلى "جبهة فتح الشام"، لتنخرط مطلع العام الماضي بـ "هيئة تحرير الشام."

Rojava News 

Mobile  Application