أماكن انتشار جميع نقاط المراقبة التركية في الشمال السوري

أماكن انتشار جميع نقاط المراقبة التركية في الشمال السوري

 10:30:05 AM

  RojavaNews: تتمركز القوات التركية في إحدى عشر نقطة للمراقبة بالشمال السوري، أنشأتها منذ دخولها الأراضي السورية للمرة الأولى في الثاني عشر من تشرين الأول / أكتوبر من العام الماضي.

وتتوزّع نقاط المراقبة في ريفي حلب وإدلب وحماة واللاذقية، على خطوط التماس مع قوات النظام السوري، ووحدات حماية الشعب في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

النقطة الأولى: قرية صلوة بريف إدلب الشمالي، دخلتها القوات التركية في 12-10-2017 على خطوط التماس مع وحدات حماية الشعب سابقاً.

النقطة الثانية: قلعة سمعان بريف حلب الغربي، دخلتها القوات التركية في 23-11-2017 على خطوط التماس مع وحدات حماية الشعب سابقاً.

النقطة الثالثة: الشيخ عقيل بريف حلب الغربي، دخلتها القوات التركية في 27-11-2017 على خطوط التماس مع وحدات حماية الشعب سابقاً.

النقطة الرابعة: تلة العيس بريف حلب الجنوبي، دخلتها القوات التركية في 5-2-2018 على خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

النقطة الخامسة: تل الطوقان بريف إدلب الشرقي، دخلتها القوات التركية في 9-2-2018 على خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

النقطة السادسة: الصرمان بريف إدلب الجنوبي، دخلتها القوات التركية في 15-2-2018على خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

النقطة السابعة: جبل عندان بريف حلب الشمالي، دخلتها القوات التركية في 17 – 3 - 2018، على خطوط تماس مشتركة مع كل من وحدات حماية الشعب في قرية باشمرا، وقوات النظام المتمركزة في بلدة الطامورة.

النقطة الثامنة: الزيتونة في جبل التركمان شمال اللاذقية دخلتها القوات التركية في 4 – 4 – 2018، على خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

النقطة التاسعة: مورك في جنوب إدلب دخلتها القوات التركية في 7 – 4 – 2018، على خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

النقطة العاشرة: الراشدين الجنوبية بريف حلب الغربي دخلتها القوات التركية في 9 – 5 – 2018، على خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

النقطة الحادية عشر: شيار مغار بريف حماة الغربي دخلتها القوات التركية في 14 – 5 – 2018، على خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات المساندة لها.

 

هذا ومن المفترض أن تدخل القوات التركية إلى نقطة أخيرة وفق التصريحات الرسمية للسلطات التركية في أنقرة، على أن يكون مجموع نقاط مراقبة خفض التصعيد 12.

Rojava News 

Mobile  Application