ثلاث دول تهدد النظام السوري بـرد قوي حال استخدام السلاح الكيماوي بإدلب

ثلاث دول تهدد النظام السوري بـرد قوي حال استخدام السلاح الكيماوي بإدلب

 10:20:54 AM

 :RojavaNewsهددت ثلاث دول بالرد في حال استخدم نظام بشار الأسد الأسلحة الكيميائية في أي هجوم يشنه لاستعادة السيطرة على محافظة إدلب.

 

وأعرب بيان مشترك للولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، عن قلقها الكبير إزاء هجوم عسكري على إدلب، والعواقب الإنسانية التي ستنتج عنه وهم مصممون على التحرك في حال استخدم نظام الأسد الأسلحة الكيميائية مرة أخرى."

 

وأشارت الدول الثلاث، في البيان "موقفنا من استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية لم يتغير."

 

وتابعت "كما عرضنا سابقا، فإننا سنرد بالشكل المناسب على أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية من قبل النظام السوري، والذي كانت له عواقب إنسانية مدمرة على السوريين."

 

بدوره، أكد مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي، جون بولتون، أمس الأربعاء، أن بلاده ستردّ بقوة على أي استخدام للأسلحة الكيميائية أو البيولوجية في إدلب.

 

وتابع، خلال مقابلة أجرتها وكالة “رويترز" معه أثناء زيارته للقدس المحتلة بالقول: "لا تفاهم بين الولايات المتحدة الأميركية وروسيا بخصوص خطط بشار الأسد لاستعادة السيطرة على إدلب."

 

واعتبر أن روسيا عالقة في سوريا وتريد من الآخرين دفع تكاليف إعمارها، مبيناً أن ما يُبقي بلاده في الأخيرة هو وجود القوات الإيرانية وتنظيم “داعش”.

 

وتتحرك روسيا حاليا في ملفي إعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، وإعادة الإعمار، في مسعى منها لإعادة تأهيل نظام الأسد، وسط إصرار غربي أميركي على عملية انتقال سياسي قبل طرح الملفين.

Rojava News 

Mobile  Application