قنصل النظام السوري يلتقي بالجالية السورية في أربيل
قنصل النظام السوري يلتقي بالجالية السورية في أربيل

قنصل النظام السوري يلتقي بالجالية السورية في أربيل

 10:42:26 AM

 RojavaNews: عقدت قنصلية النظام السوري و بتكليف من دمشق، أمس  السبت،  بفندق ديفان في أربيل عاصمة إقليم كوردستان العراق ، لقاءً مفتوحاً مع الجالية السورية الموجودة في إقليم كوردستان، وذلك لتسيير أمور اللاجئين الذين لا يتمتعون بحمل جوازات سفر سورية، ومتواجدين في الإقليم بطريقة غير شرعية نتيجة الظروف التي فرضت عليهم.

وحضر الاجتماع قرابة 300 شخص، من الطوائف المختلفة الموجودة في الإقليم، وعبرت القنصلية عن سرورها لاستطاعتها بإجراء هكذا اجتماعات مباشرة مع الجالية السورية، وتم الاتفاق على القيام بمثل هذه الخطوة مرة كل شهر في الإقليم لتسيير المعاملات والإجابة على استفسارات الراغبين بتقديم طلب الحصول على الجوازات السورية، بالإضافة إلى أمور الأحوال المدنية وشؤون التجنيد.. والخ، وتم تحديد مبلغ 300 دولار كتسعيرة لجواز السفر + رسم تسجيل قنصلي بـ 25 دولار، وتحديد 21 يوماً كحد أقصى لموعد الموافقة والاستلام.

وركّز الاجتماع على تقديم استشارات متعلقة بمنح جوازات السفر على وجه الخصوص، وأيضاً على شؤون التجنيد فيما يخص الشباب المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية، حيث وضح القنصل أنه على الراغب بتقديم طلب الحصول على جواز سفر سوري ولم يؤدي واجب الخدمة العسكرية، فعليه دفع مبلغ مادي يقدر ب 8000 دولار أمريكي وبالتالي يعفى من الخدمة العسكرية.

 

 

Rojava News 

Mobile  Application