المجر تصوت على رفض خطة الاتحاد الأوروبي لاستقبال اللاجئين

المجر تصوت على رفض خطة الاتحاد الأوروبي لاستقبال اللاجئين

5:00:14 PM

RojavaNews: يتوجه المجريون إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأحد، للتصويت في استفتاء على قبول بلادهم حصص إلزامية من المهاجرين وفقاً لخطة الاتحاد الأوروبي.

ورجحت تقارير محلية أن يصوت المجريون على رفض خطط الاتحاد الأوروبي التي تلزمها باستقبال حصتها من اللاجئين، وقال موقع «هنغاريا اليوم»، مستنداً لاستطلاع قام بإجرائه، إنه من المتوقع أن يصوت غالبية المجريين بـ«لا» لفرض الاتحاد الأوروبي حصة معينة من اللاجئين على بلادهم.

وكان رئيس الحكومة المجرية فيكتور أوربان نشر، أمس السبت، بياناً في صحيفة «مجر أدوك»، جدد فيه دعوته للمجريين بالمشاركة في الاقتراع، طالباً منهم «بعث رسالة إلى الاتحاد الأوروبي مفادها بأن سياسات الاتحاد بشأن المهاجرين تنطوي على خلل وتشكل تهديدا لأمن أوروبا».

وأضاف «في وسعنا أن نبعث برسالة مفادها أن الأمر بأيدينا، نحن المواطنون الأوروبيون، في ما إذا كنا نستطيع إثناء الاتحاد الأوروبي عن العودة إلى رشده أو تركه ليدمر نفسه».

ويعد أوربان من أكثر رؤساء حكومة دول الاتحاد الأوروبي المعارضة للهجرة، وكان أغلق حدود بلاده الجنوبية بأسلاك شائكة في العام الماضي، ونشر الآلاف من قوات الجيش والشرطة ودوريات شرطة الحدود.

وقالت استطلاعات للرأي نظمتها مواقع مجرية إن نحو 80% من المشاركين في الاقتراع على خطة الاتحاد الأوروبي لاستقبال اللاجئين سيرفضونها.

Rojava News 

Mobile  Application