البيت اﻷبيض لا يستبعد التعاون مع روسيا ضد تنظيم الدولة

البيت اﻷبيض لا يستبعد التعاون مع روسيا ضد تنظيم الدولة

1:10:44 PM

RojavaNews: أكَّد المتحدث باسم البيت الأبيض الأميركي، شون سبايسر، في تصريح أمس الاثنين، أن بلاده لا تستبعد التعاون مع روسيا في محاربة تنظيم الدولة.

وقال سبايسر: "لن أبدأ باستبعاد بلد واحد، لكنني أعتقد أن الرئيس (دونالد ترامب) كان واضحًا فيما مضى، بأن أي بلد يشاركنا التزامنا في هزيمة تنظيم الدولة، ونستطيع العمل معه في مجال لدينا اهتمام مشترك فيه فسوف نفعل ذلك".

وشدَّد المتحدث باسم البيت الأبيض خلال موجز صحفي، على أن الخطة النهائية لمحاربة تنظيم الدولة "لم تنته بعد"، ولفت إلى أن وزير الدفاع جيمس ماتيس "يُطلع الرئيس الأمريكي على مبادئ تلك الخطة التي تطرأ عليها تعديلات مستمرة".

ويدور في الولايات المتحدة حاليًّا جدل واسع بالأوساط السياسية الأمريكية، حول وجود اتصالات كانت بين مسؤولين في إدارة ترامب الحالية أو حملته الانتخابية قبل إجراء الانتخابات، مع روسيا.

وعقب تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمقاليد السلطة في البلاد، أمر المؤسسات الأمنية والعسكرية بوضع خطة شاملة للقضاء على تنظيم الدولة، تم تسليمها له نهاية الشهر الماضي.

وتأتي تصريحات البيت اﻷبيض، أمس، مخالفةً لتصريحات سابقة لوزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، حيث ردَّ الشهر الفائت على نظيره الروسي حول إبداء موسكو استعدادها لاستئناف التعاون العسكري مع واشنطن بالقول، إن الولايات المتحدة غير مستعدة للتعاون عسكريًّا مع روسيا في الوقت الراهن.

Rojava News 

Mobile  Application