أقوى مفاجآت ترامب: "سيشرفني" لقاء زعيم كوريا الشمالية

أقوى مفاجآت ترامب: "سيشرفني" لقاء زعيم كوريا الشمالية

9:30:06 PM

RojavaNews: عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الاثنين، عن استعداده للقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "في الظروف المناسبة"، وذلك بعد أسابيع من الحرب الكلامية والمناورات العسكرية.

وقال ترامب في مقابلة نقلتها رويترز عن بلومبرغ "إذا كان مناسبا أن ألتقي به، فسأفعل بكل تأكيد. سيشرفني ذلك".

ويعد ذلك التصريح مفاجئا في حد ذاته بعدما كان الرئيس الأميركي يهدد بعمل عسكري تجاه كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق من اليوم، مدح ترامب، زعيم كوريا الشمالية، وذلك في إطار إبدائه تعاطفه على ما يبدو مع شاب استولى على السلطة بشكل غير متوقع وسط خصوم شرسين وفي سن مبكر.

وقال ترامب في مقابلة مع "سي بي أس نيوز" بمناسبة 100 يوم في منصبه: "الناس يقولون إنه عاقل؟ ليس لدي أي فكرة. أستطيع أن أقول لكم إنه كان شابا في السادشة والعشرين أو السابعة والعشرين من عمره عندما تولى السلطة خلفا لوالده".

وأضاف: "إنه محاط بعدد كبير من الجنرالات والمسؤولين الكبار. إنه يتعامل مع قضايا صعبة للغاية، لكنه كان قادرا على تولي السلطة في سن مبكر جدا".

ومضى ترامب يقول: "إن الكثيرين ممن كانوا حوله حاولوا إبعاده عن السلطة، سواء أكان عمه أو أي شخص آخر، إلا أنه كان قادرا على القيادة. من الواضح أنه شخص ذكي جدا".

وحرص ترامب خلال المقابلة على التأكيد على أنه بتلك التصريحات، لا يثني على الدكتاتور الكوري الشمالي، مشيرا إلى أن توليه السلطة في مثل هذه الظروف كان أمرا صعبا.

وأثارت تصريحات ترامب موجة من التكهنات بشأن رغبته في إيجاد أرضية مشتركة مع خصمه، وفتح قنوات دبلوماسية مع الزعيم الكوري الشمالي.

Rojava News 

Mobile  Application