مصر مستعدة لتوقيع بروتوكول مع روسيا بشأن أمن الطيران
مصر مستعدة لتوقيع بروتوكول مع روسيا بشأن أمن الطيران

مصر مستعدة لتوقيع بروتوكول مع روسيا بشأن أمن الطيران

1:20:00 PM

RojavaNews: قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، أنه يتم النظر في قضية استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر على أعلى مستوى.

وأضاف سوكولوف بأن مصر مستعدة لتوقيع بروتوكول مع روسيا بشأن أمن الطيران.

وقال الوزير: " "نظريا، هناك شروط مسبقة، لكن يتم بحث هذه القضية على أعلى مستوى".

وأضاف الوزير: " من الضروري توقيع بروتوكول مناسب [بشأن الأمن الجوي] مع الجانب المصري، وأعربوا أيضا عن استعدادهم لهذا، وإدخال تغييرات على المرسوم الرئاسي".

كما صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء بأن روسيا تتوقع في المستقبل القريب إمكانية حل قضية أمن الطيران في مصر بشكل كامل، وأن موسكو ترى الجهود التي تبذلها القاهرة.

يذكر، أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي عقدا لقاء ثنائيا على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة شيامين الصينية اليوم الاثنين.

وكانت حركة الطيران قد توقفت بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص–321" التابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في الجو، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، وبعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة تم وضعها على متنها. وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في عدد من الدول بينها روسيا) مسؤوليته عن هذا العمل الإرهابي، الذي راح ضحيته 224 راكبا إضافة إلى طاقم الطائرة.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً، شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

Rojava News 

Mobile  Application