مظاهرات مناهضة للمسلمين بألمانيا

مظاهرات مناهضة للمسلمين بألمانيا

 

Rojava News: خرج الآلاف في بعض المدن الألمانية أمس احتجاجا على ارتفاع مستويات الهجرة وما يعتبرونه "تزايدا لنفوذ الإسلام"، في حين خرجت مظاهرات أخرى مناهضة لهذا التوجه وتدعو للتعايش والتسامح.

ودعت إلى هذه الاحتجاجات المناهضة للمسلمين -التي أصبحت حدثا شبه أسبوعي في الأشهر القليلة الماضية- حركة "وطنيون أوروبيون مناهضون لأسلمة الغرب"، والتي تعرف اختصارا باسم "بيغيدا".

وشارك نحو 18 ألف شخص في الاحتجاجات التي خرجت في مدينة دريسدن، في مقابل نحو ثلاثة آلاف شخص من مناهضي حركة "بيغيدا"، وخرجت مسيرات مماثلة في برلين وكولونيا (غرب البلاد)، وقوبلت بمظاهرات مناهضة تتهم الحركة بإذكاء العنصرية وعدم التسامح.

وفي كولونيا -التي توجد بها أكبر جالية مسلمة في ألمانيا- فاق عدد المتظاهرين المناهضين لـ"بيغيدا" بكثير عدد المحتجين المنتمين للحركة.

وحسب الشرطة، فإن نحو أربعمائة من المعادين للمسلمين خرجوا في مظاهرة مماثلة مناهضة للمهاجرين في برلين، ووقف في مواجهتهم أكثر من خمسة آلاف من المناهضين للحركة.

وقال وزير العدل الألماني هايكو ماز في المظاهرة المناهضة لـ"بيغيدا" في برلين إن بلاده "ترحب باللاجئين"، داعيا ما سماها "الأغلبية الصامتة" ألا تبقى صامتة، وأن تخرج إلى الشوارع وتعبر عن نفسها.

وتدعو المظاهرات المضادة للحركة إلى نبذ العنصرية وعدم معاداة الأجانب، وتطالب بمجتمع مفتوح على العالم ومتسامح في ألمانيا.

Rojava News 

Mobile  Application