آلاف الفرنسيين يتظاهرون تنديدا بالهجوم على مجلة "تشارلي إبدو"

آلاف الفرنسيين يتظاهرون تنديدا بالهجوم على مجلة "تشارلي إبدو"

RojavaNews : تظاهر مساء الأربعاء، أكثر من ١٢ ألف شخص فى ميدان تيرو “بليس دى تيرو” بقلب مدينة “ليون ، للإعراب عن تضامنهم وإدانتهم للهجوم، الذي تعرضت له ظهر أمس الأربعاء صحيفة “تشارلي إبدو” وأوقع العديد من القتلى والإصابات. وقد قام المتظاهرون بحمل أعداد للصحيفة، ورددوا “كلنا تشارلى إبدو”، وكذلك هتافات منددة للإرهاب. وكان النادي الصحفي لمدينة ليون قد دعا لوقفة صامتة لتكريم ضحايا الهجوم على مجلة تشارلى إبدو.

كما تظاهر نحو عشر آلاف مواطن بمدينة “تولوز” بجنوب فرنسا للتضامن أيضا مع الضحايا والإعراب عن دعمهم لحرية الصحافة. وقد حمل عدد من المتظاهرين العرب والمسلمين بتولوز لافتات باللغة العربية مكتوب عليها “أنا تشارلي ” و”معا ضد الهمجية”.

وقد شهدت أيضًا العاصمة الفرنسية باريس تجمع نحو خمسة آلاف شخص بساحة “لا ربوبليك” بباريس تلبية لدعوة العديد من النقابات والجمعيات ووسائل الإعلام والأحزاب السياسية، للإعراب عن إدانتهم للهجوم على صحيفة “تشارلي إبدو”، الذي خلف العديد من القتلى والجرحى. وذكرت النقابة الوطنية للصحفيين أن استهداف صحيفة “تشارلي إبدو” التي تعد رمزا هاما بمثابة قتل لحرية التعبير.

وكان رجلان ملثمان يحملان أسلحة كلاشينكوف قد قاما ظهر أمس الأربعاء بإطلاق نار كثيف في مقر صحيفة “تشارلي إبدو” الساخرة الواقعة في الدائرة الحادية عشرة بباريس، مما أسفر عن مقتل عشرة صحفيين واثنين من رجال الشرطة، فضلا عن إصابة ١١ آخرين.

Rojava News 

Mobile  Application