1400 فرنسي يرغبون بالقتال في سوريا والعراق

1400 فرنسي يرغبون بالقتال في سوريا والعراق

 

RojavaNews: أعلنت الحكومة الفرنسية إن 1400 فرنسي أو مقيم في فرنسا قد رحلوا أو أبدو رغبة في الرحيل للقتال في سوريا والعراق مشيرة إلى مقتل سبعين منهم هناك.

وقال رئيس الوزراء مانويل فالس أمس الاثنين ردا على سؤال قناة بي اف ام “هناك 1400 شخص معنيين بالرحيل من اجل الجهاد والإرهاب في سوريا والعراق”. وأضاف إن “حوالي سبعين فرنسيا أو مقيما في فرنسا قتلوا في سوريا والعراق في صفوف الإرهابيين”.

وتمثل هذه الأرقام زيادة جديدة بالنسبة للتقديرات التي قدمتها الحكومة قبل بضعة أسابيع وأفادت عن 1200 شخص متورط في القتال مقتل ستين منهم.
وفي منتصف كانون الاول ، اعتبرت السلطات أن من الفرنسيين أو المقيمين الـ 1200 المتورطين في الشبكات الإسلامية المقاتلة، هناك 390 حاليا “في تلك المنطقة” و231 متوجهين الى العراق وسوريا، في حين غادر234 منهم سوريا بينهم 185 عادوا إلى فرنسا.
وقال مانويل فالس ان “ذلك يشكل زيادة كبيرة في وقت قصير، كانوا ثلاثون عندما توليت منصب وزير الداخلية (منتصف 2012) واليوم 1400″.

وتضاعف عدد الفرنسيين والمقيمين في فرنسا المتورطين في شبكات المقاتلين الإسلاميين منذ بداية 2014 حسب السلطات التي تقول إنها فككت مؤخرا 13 خلية تجنيد إلى سوريا والعراق.
وتعتبر فرنسا مع بلجيكا، في طليعة البلدان الغربية التي ينطلق منها اكبر عدد من المتطوعين للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.

Rojava News 

Mobile  Application