محمود لياني:بعض الحقائق عن عمليات الخطف التي يقوم بها مسلحي pyd 

محمود لياني:بعض الحقائق عن عمليات الخطف التي يقوم بها مسلحي pyd 

هناك عدة نقاط تقطع الشك باليقين عن أن أولئك العناصر يتحركون بأمر مباشر من قيادات pyd و مؤسساتها العسكرية .

طبعاً أقول هذا نتيجة لتجربتي التي تعرضت فيها للخطف بتاريخ 2015/11/9 في مدينة ديرك

هناك من يتبوّق لتبرير تلك العمليات على أساس إن تلك المجموعات الملثمة المسلحة غير تابعة لـ pyd  أو إنها حالات فردية لا تمد صلة بتلك القوات !

يبدوا أن هؤلاء المتبوقين يصرّون على الإستمرار في البقاء ضمن قوقعتهم القطيعية والتبرير لهذه الاعمال غير مكترسين لترهيب ما تبقى من شبابنا الكورد على أرض الوطن .

ولكن هنا لا أريد اتباع نفس سياستهم في إطلاق التهم دون الإيتان بدلائل واقعية تثبت تورط pyd بهذه الاعمال الترهيبية بحق خيرة شبابنا المناضلين :

- في أي عملية خطف يكون أحد الكوادر برفقة أثنين من كورد شمال كوردستان مكشوفي الوجوه على رأس المجموعة الملثمة ، ومهمتهم إرغام الضحية على ركوب السيارة بقوة  تهديد السلاح والحديث مع الضحية لعدم تعرف الأخيرة على باقي الأشخاص الملثمين الذين هم من أبناء بلدته .

- المجموعة تكون مسلحة بأسلحة متوسطة يستقلون سيارات مدنية مفيمة دون لوحات ، كما هو معروف يمنع منعاً باتاً أستعمال المواطنين السيارات بدون لوحات إلا إذا كانوا مجموعات تابعة لسلطة pyd .

- أغلب الحالات العملية تتم وسط المدن أو في مناطق مكتظة بالسكان دون أكتراث تلك المجموعة لذلك .

- تلك المجموعة تصول وتجول على حواجز آسايش pyd ويتوقفون عندها ويلقون التحية دون أي خوف أو حسابات أخرى ، لما لا فسيادة الكادرو يتربع قيادة المجموعة ، فقد قاموا بتمريرنا على ٤ حواجز وعند كل واحدة منها توقفوا وألقوا التحية على بعضهم دون أي يتجرأ أي عنصر من الذين يقفون على الحاجز السؤال عن هؤلاء الأشخاص المعصوبي الأعين معهم !

 - يتم أخذ الضحية إلى مناطق نائية مع العلم أن وجود سيارات متوقفة في تلك المناطق تزيد الشكوك لدى سيارات عناصر pyd  المتجولون بشكل مستمر .

- الضرب يكون بشكل عشوائي يتسم بالحقد والكراهية ولكن يتجنبون الضرب على الوجه لعدم ترك أثار على وجه الضحية .

- لا يوجد أي تحقيق أو استجواب الضحية عن موضوع محدد ما ، بل جل الوقت يكون إطلاق مسبات للمجلس أو التنظيمات المخالفة بالرأي مع pyd .

- الملثمون يعترفون أثناء الضرب بإنهم سيكررون العملية بأشد العقوبات إن أستمر الضحية بمزاولة نشاطه .

- بعد الافراغ من غريزة الضرب وترهيب الضحية يتم رميه في منطقة نائية .

بالإضافة إلى عدة نقاط أخرى تدل وبالدليل القاطع قيام قيادات pyd  وآسايشهم بالإشراف على هذه العمليات ، واستمرار المتبوقين في تبريرها والتصفيق لها وكأن حياة شبابنا بات بهذه الثمن البخث لديهم !

Rojava News 

Mobile  Application